الاستخبارات البريطانية: روسيا تخطط لإجراء استفتاءات بمناطق سيطرتها في أوكرانيا

نجيب ميلودي24 يوليو 2022آخر تحديث :
الاستخبارات البريطانية: روسيا تخطط لإجراء استفتاءات بمناطق سيطرتها في أوكرانيا

كشفت الاستخبارات العسكرية البريطانية إن روسيا تخطط لإجراء استفتاءات في المناطق التي سيطرت عليها في أوكرانيا، وذلك بهدف تعزيز انفصالها عن سلطة حكومة كييف.

وذكرت الاستخبارات، في تقريرها اليومي حول تطورات الحرب الروسية الأوكرانية، أن إعلان السيد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي، عن توسيع نطاق عمليات قوات بلاده إلى ما هو أبعد من إقليمي لوغانسك ودونيتسك لتشمل خيرسون و زابوريجيا “ليس حقيقيا لأن روسيا لم توسع نطاق عملياتها في أوكرانيا، لافتة إلى أن السيطرة على هذه المناطق على المدى البعيد “كان هدفا أصليا للعملية التي تشنها روسيا ضد أوكرانيا”.

وأوضح تقرير الاستخبارات البريطانية أن الهدف من إعلان لافروف هو “التمهيد لإجراء استفتاءات في المناطق التي تمت السيطرة عليها غير لوغانسك و دونيتسك”، مشيرا إلى أن روسيا كانت تناقش علانية منذ منتصف مارس الماضي إمكانية إجراء استفتاءات لانفصال هذه المناطق.

وعلى صعيد العمليات الميدانية، أكد تقرير الاستخبارات أن هجمات روسية على نطاق صغير استهدفت محور باخموت الواقع في إقليم دونباس شرقي أوكرانيا، دون تحقيق تقدم يذكر.
يذكر أن روسيا تسيطر حاليا على نحو 20% من الأراضي الأوكرانية، بما في ذلك أجزاء كبيرة من شرقي وجنوبي البلاد، وذلك بعد خمسة أشهر على بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا في الرابع والعشرين من فيفري الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل