رزيق يشارك في الاجتماع الـ 9 لمجلس وزراء منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية بأكرا

مسعود زراڨنية25 يوليو 2022آخر تحديث :
رزيق يشارك في الاجتماع الـ 9 لمجلس وزراء منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية بأكرا


يشارك وزير التجارة و ترقية الصادرات, كمال رزيق, حضوريا, في أشغال الاجتماع التاسع لمجلس وزراء منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية, الجارية يومي الاثنين والثلاثاء, بأكرا (غانا), حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية, اليوم الإثنين, عن بيان للوزارة.

وسيخصص هذا الاجتماع الوزاري -حسب البيان- “لدراسة واعتماد التوصيات و القرارات المنبثقة عن الاجتماع الحادي العاشر(11) للجنة كبار المسؤولين المكلفين بالتجارة لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية, المنعقد خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 23 جويلية الجاري, والمرتبطة أساسا بتجارة السلع و الخدمات والاستثمار وحقوق الملكية الفكرية وكذا سياسة المنافسة”.

كما سيتم خلال هذا اللقاء, دراسة “تقارير لجنة فض المنازعات و لجنة المدراء العامين للجمارك و إصدار القرارات اللازمة حولها”, وفقا لذات المصدر.

فضلا عن ذلك, سيقوم المجلس الوزاري بإعطاء “التوجيهات السياسية اللازمة للمفاوضين بغرض الانتهاء من المسائل العالقة من قواعد منشأ المنطقة و البدء بالمبادلات التجارية في إطار هذه المنطقة”, حسب بيان الوزارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل