تنصيب مكاتب لشبكة النساء المقاولات عبر 11 ولاية

مسعود زراڨنية27 يوليو 2022آخر تحديث :
تنصيب مكاتب لشبكة النساء المقاولات عبر 11 ولاية

أشرف المدير العام بالنيابة للوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية “أناد”، محمد الشريف بوزيان، اليوم الأربعاء، على تنصيب مكاتب محلية لشبكة النساء المقاولات، الممولات من طرف الوكالة، عبر 11 ولاية من الوطن، حسب ما أفاد به بيان للوكالة.

و وفقاً لذات المصدر، يتعلق الأمر بولايات تمنراست،بشار، بسكرة، عنابة، قسنطينة، سطيف، تيزي وزو، البليدة، تيبازة، وهران وتلمسان، يضيف ذات المصدر، مشيرا إلى ان هذا الإجراء يأتي في إطار تنفيذ الاستراتيجية المنتهجة من طرف الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات، من أجل “ترقية المقاولاتية وفقا لرؤية اقتصادية شاملة”.

و أكد السيد بوزيان في كلمة ألقاها على المشاركات، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، أن برنامج شبكة النساء المقاولات، “يندرج في إطار خطة عمل الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة، في شقها المرتبط بدعم المقاولاتية النسوية ضمن استراتيجية التنمية الشاملة التي تنتهجها الحكومة، كون المرأة الجزائرية تعتبر عنصرا فعالا خارج الإطار التقليدي المعروفة به، بعد ولوجها عالم المقاولاتية”.
و حسب نفس المصدر، أشار المدير العام بالنيابة أنه ضمن المسعى العام للحكومة و الدولة الجزائرية، المتعلق بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، تعكف مصالح الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة وبالاعتماد على أجهزة استحداث النشاطات الموضوعة تحت وصايتها، “على تحسين هذا الواقع من خلال محاولة توسيع الفئات العمرية للمرأة من أجل ولوج عالم المقاولاتية لحد أدنى، مع ضمان توفير التكوينات اللازمة للنساء خارج المناطق الحضرية، سواء التكوينات التقنية المتعلقة بالنشاط الممارس أو التكوينات المتعلقة بطرق تسيير وإدارة المؤسسات المصغرة المستحدثة”.

و حسب ذات المتحدث تعمل مصالح الوزارة المنتدبة على ضرورة الحرص وإيلاء الاهتمام الخاص لجانب المرافقة “الملائمة” عبر توسيع استعمال التكنولوجيات الحديثة في مجال الإعلام والتحسيس والتكوين، “ومواصلة جهود الرقمنة لمختلف مراحل استحداث المؤسسات المصغرة، لتسهيل ولوج النساء لعالم المقاولاتية وبغية رفع القدرات وتطوير النشاط وديمومة المشاريع وكذا إبراز التجارب المهنية المحلية الناجحة في مختلف أنواع النشاطات المستحدثة، والتي تتوفر بكثرة”.

جدير بالذكر أن شبكة النساء المقاولات كانت قد أطلقت أواخر شهر مايو الماضي، بالجزائر العاصمة، تحت تسمية “المقاولة”، حيث تصبو لترقية المقاولاتية النسوية وفقا لرؤية اقتصادية شاملة وكذا خلق روابط بين النساء المقاولات ومساعدتهن على إبراز مكانتهن وتطوير مؤسساتهن من خلال تبادل الخبرات والتجارب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل