المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك في أشغال الجمعية العامة الـ19 ومؤتمر الشبكة العربية لمؤسسات حقوق الانسان

مسعود زراڨنية28 يوليو 2022آخر تحديث :
المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك في أشغال الجمعية العامة الـ19 ومؤتمر الشبكة العربية لمؤسسات حقوق الانسان

يشارك وفد من المجلس الوطني لحقوق الإنسان برئاسة، عبد المجيد زعلاني، منذ يوم أمس الاربعاء بالعاصمة الموريتانية، نواكشوط، في أشغال الجمعية العامة الـ19 ومؤتمر الشبكة العربية لمؤسسات حقوق الانسان حول “إدماج حقوق الانسان في السياسات العمومية”، حسب بيان للمجلس.

و أوضح ذات المصدر أن أشغال الجلسة الافتتاحية “ستشهد مراسم انتقال رئاسة الشبكة العربية لمؤسسات حقوق الانسان من اللجنة الوطنية لحقوق الانسان في دولة قطر إلى نظيرتها بجمهورية موريتانيا، إلى جانب التوقيع على مذكرة تفاهم بين الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان ومركز الأمم المتحدة للتدريب والتوثيق في مجال حقوق الانسان لجنوب غرب آسيا والمنطقة العربية”.

وينتظر أن تناقش أشغال الجمعية العامة “مقترح خطة العمل التشغيلية للشبكة العربية والخاصة بسنة 2022-2023 ورزنامة تنفيذها” بهدف “تعزيز وحماية حقوق الإنسان في الدول العربية من خلال تقوية قدرات خبراء وأعضاء وإطارات المؤسسات العربية لحقوق الانسان”.

وأضاف البيان أن الأشغال ستعرف “انتخاب المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان في موريتانيا، التي ستستضيف الجمعية العامة القادمة وكذا اختيار لجنة الصياغة والمقرر العام للمؤتمر، يليها عرض خاص بتحديات واحتياجات الشركاء وذلك بغية توسيع التعاون مع الشبكة العربية لمؤسسات حقوق الانسان”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل