الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع فينيربخشه التركي بعد هتاف مؤيد لبوتين من جماهيره

مسعود زراڨنية
2022-07-29T08:11:30+01:00
الأخبارالعالمرياضة
مسعود زراڨنية29 يوليو 2022140 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع فينيربخشه التركي بعد هتاف مؤيد لبوتين من جماهيره

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( يويفا)الخميس أنه يحقق مع نادي فينيربخشه التركي بعد أن هتف مشجعوه باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مباراة مؤهلة لدوري الأبطال أمام فريق دينامو كييف الأوكراني.حسب ما أوردته وكالة رويترز.

وسمعت الهتافات في ملعب فينيربخشه في إسطنبول بعد وقت قصير من إحراز فيتالي بويالسكي أول هدف لدينامو كييف في مباراة فاز بها الفريق الأوكراني بهدفين مقابل هدف في الوقت الإضافي الأربعاء.

وقال بيان من يويفا ”سيجري مفتش اللجنة التأديبية ليويفا تحقيقا تأديبيا بشأن سوء سلوك مزعوم من مشجعي فينيربخشه. وستتاح المعلومات بشأن هذه الواقعة في حينها.”

لم يرد يويفا على طلب التعقيب حول ما إذا كانت الهتافات محظورة كلغة تمييزية أم أنها تقع في نطاق القاعدة التي ترفض ”الرسائل الاستفزازية” ذات الطبيعة السياسية.

بدروه قال فينيربخشه إنه يرفض الهتافات وانه من غير العادل إلقاء اللوم على النادي. وزعم أيضا أن المشجعين تعرضوا للاستفزاز من ”الحركات المبالغ فيها التي صدرت من بعض لاعبي الفريق المنافس.”

وأضاف النادي التركي ”نحن كفينيربخشه لا نقبل رد الفعل الذي صدر عن بعض أجزاء المدرجات- أيا كان السبب.”

واستدرك ”انه ظلم وعدم عدل إلقاء اللوم في (هتافات) لا تمثل موقف وقيم نادينا، على كامل مشجعينا وتحميل نادينا المسؤولية.”

https://vm.tiktok.com/ZMN4wDKWd/?k=1

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.