الوزير الأول: دور المرأة متواصل في البناء والتشييد

عمار30 يوليو 2022آخر تحديث :
الوزير الأول: دور المرأة متواصل في البناء والتشييد

أكّد الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، إن الدور الكبير الذي لعبته المرأة في معركة التحرير لم ينقطع بل تواصل في البناء والتشييد، وبناء مؤسسات الدولة وقواعدها الأساسية.

افتتح الوزير الأول أيمن لن عبد الرحمان، اليوم السبت، أشغال الملتقى دولي حول نضال المرأة الجزائرية في الثورة التحريرية بالمركز الدولي للمؤتمرات، عبد اللطيف رحال.

وقال الوزير الأول في كلمة الاقتتاح إن الملتقى يتزامن والذكرى الستين لاستقلال الجزائر، وهي محطة هامة لاستذكار بطولات الأحرار والحرائر،

وأضاف الوزير الأول: “لقد أثبتت المرأة الجزائرية مكانتها الكبيرة في جزائر المقاومة، والكفاح إلى جانب أخيها الرجل”.

الملتقى منظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، يتطرق لمسيرة المرأة الجزائرية من ثورة التحرير إلى مسيرة التعمير تحت شعار “المرأة.. نضال تميز وابداع”.

ويحضر الملتقى الأمينة العامة المساعدة، المكلفة بالشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية هيفاء أبو غزالة،، وعدد من وزراء الدول العربية الشقيقة.

وتنظم الملتقى وزارة المجاهدين وذوي الحقوق، ووزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل