وزارة الصحة تدرس الميزانية العمومية في ظل القانون العضوي 18_15

عمار1 أغسطس 2022آخر تحديث :
وزارة الصحة تدرس الميزانية العمومية في ظل القانون العضوي 18_15

إجتمع الأمين العام لوزارة الصحة الأستاذ سايحي عبد الحق مساء يوم الأحد 31جويلية 2022 بمدراء الصحة للولايات و مدراء المؤسسات الاستشفائية التابعة لها حول موضوع “الميزانية العمومية في ظل القانون العضوي 18_15 المتعلق بقوانين المالية”، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد.

في مستهل كلمته أكدّ السيد الامين العام أن هذا الاجتماع ضروري بعدما تمّ تسجيل بعض من التباطؤ و النقائص و سوء فهم لبعض من المحاور المتعلقة بتطبيق القانون العضوي 18-15 .

و في ذات السياق، تطرّق الأمين العام لنقاط أساسية و هي:

– مراقبة التسيّير

– المحاسبة العمومية و تصفية الجوانب المالية المتعلّقة بالبعثة الكوبية.

– الترقية التي مسّت المستخدمين في قطاع الصحة بعد أن تمّ الحصول على رخصة استثنائية ل 117 ألف مستخدم.

كما عرّج السيد الأمين العام على القانون العضوي الجديد 18-15 المتعلّق بقوانين المالية الصادر في 02 سبتمبر 2018، و الذي سيدخل حيّز التنفيذ بداية من بداية العام المقبل 2023، يهدف بدوره إلى تحديث التوجهّات العامة لترشيد الإنفاق العمومي في ظّل متطلبات الشفافية و المساءلة بدلا من القانون 84-17 الذي أضحى لا يتماشى مع المعطيات الحديثة للمالية العامة.

و في الأخير، أعلن الأستاذ عبد الحق سايحي عن عقد اجتماع تقييمي في 15 سبتمبر المقبل للوقوف على مدى تنفيذ و تطبيق النقاط التي تمّ التطرّق إليها، و جاهزية القطاع و التقدّم الذي شهده في تنفيذ القانون العضوي على أرض الواقع، مع إمكانية برمجة دورات تكوينية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل