الدفاع الروسية : مقتل 50 جنديا أوكرانيا وإسقاط 5 طائرات مسيرة

نجيب ميلودي3 أغسطس 2022آخر تحديث :
الدفاع الروسية : مقتل 50 جنديا أوكرانيا وإسقاط 5 طائرات مسيرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، مقتل 50جنديا أوكرانيا ممن تصفهم بالقوميين المتطرفين وإسقاط خمس طائرات أوكرانية في مقاطعة دونيتسك خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن قواتها الجوية شنت ضربة على موقع للقوات المسلحة الأوكرانية بمدينة نيكولاييفكا شرقي البلاد، أسفرت عن مقتل 50 جنديا أوكرانيا وتدمير ست قطع من المعدات العسكرية.

وأوضح البيان بأن المنظومة الجوية الروسية أسقطت خمس طائرات مسيرة أوكرانية وصاروخين من طراز “توتشكا-أو” في المناطق المحيطة بمقاطعة دونيتسك.

ودخلت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا شهرها السادس، وأعلنت خلالها موسكو السيطرة على مقاطعة لوغانسك بالكامل فيما تسعى حاليا للاستحواذ على مقاطعة دونيتسك برمتها تمهيدا لضم إقليم دونباس شرقي أوكرانيا الذي يشكل هدفا استراتيجيا بالنسبة لها.

وتقول روسيا، إن هدفها من هذه العملية هو نزع السلاح الأوكراني، واجتثاث القوميين الذين تصفهم بـ”الخطرين”، لكن كييف والغرب يقولان إن العملية مجرد ذريعة الهدف منها الاستيلاء على الأراضي الأوكرانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل