اتفاقية تعاون بين وزارتي الصناعة والمؤسسات المصغرة

مسعود زراڨنية
2022-08-04T19:28:57+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية4 أغسطس 2022132 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
اتفاقية تعاون بين وزارتي الصناعة والمؤسسات المصغرة

وقع اليوم الخميس 04 أوت 2022، الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات ووزير الصناعة أحمد زغدار على ملحق اتفــاقية اطار بين مصالح الوزير المنتـدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة و وزارة الصناعة، يهدف إلى تتميم اتفاقية اطار المبرمة بين مصالح الوزير المنتـدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة و وزارة الصناعة ،بتاريخ 10 جوان 2021.

وفي هذا الإطار تساهم وزارة الصناعة عبر المجمعات الصناعية والشركات التابعة لها بتوفير التجهيزات والمعدات الضرورية للاستثمارات المنشأة من طرف أصحاب المشاريع، بالإضافة إلى تكفل المؤسسات العمومية المتخصصة الموضوعة تحت وصاية وزارة الصناعة، بإنجاز هياكل ومحلات لإيواء أنشطة المؤسسات المصغرة، بتمويل من طرف جهاز الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية، ضمن تكلفة استحداث النشاطات.

كما أشرف الوزيران على مراسيم امضاء اتفاقيتين بين الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية أناد ممثلة في المدير العام بالنيابة السيد محمد الشريف بوزيان و المجمع العمومي للنسيج و الجلود جيتاكس GETEX ممثلا بالرئيس المدير العام توفيق بركاني والشركة القابضة الجزائرية للتخصصات الكيماوية ACS ممثلة بالرئيس المدير العام سمير يحياوي.

الإتفاقية الأولى الموقعة مع الشركة القابضة الجزائرية للتخصصات الكيماوية تهدف أساسا إلى المرافقة التقنية لحاملي المشاريع من أجل تطوير صناعة البلاستيك، مواد الدهن والديكور، استرجاع النفايات ، صناعة الورق، مواد التنظيف ، صناعة الزجاج ، بيع المستلزمات الطبية.

كما تهدف الإتفاقية إلى إيواء الشركة القابضة الجزائرية للتخصصات الكيماوية لمخبر التصنيع الذكي من أجل تشجيع حاملي المشاريع على الإبتكار وتطوير حلول مجال نشاط المجمع ، وكذا تحديد نشاطات المناولة التي يمكن للمؤسسات المصغرة إنجازها لفائدة مجمع ACS.
بالإضافة مشاركة المؤسسات المصغرة في الصفقات التي يطلقها مجمع وفروعه للحصول على عقود تجارية طبقا للإجراءات السارية المفعول لاسيما في مجال الصيانة وتوزيع منتجات مجمع ACS.

الاتفاقية الثانية الموقعة مع المجمع العمومي للنسيج و الجلود جيتاكس، تهدف إلى المرافقة التقنية لحاملي المشاريع في مجال تطوير صناعة النسيج لاسيما الخياطة، الألبسة الجاهزة ، الجلود وصناعة الأحذية.

إدماج المشاريع المصغرة في برامج تطوير فروع الأنشطة المتصلة بالنسيج و تشجيع إبداع المؤسسات المصغرة، ولا سيما في مجال التصميم والتصميم وصنع النماذج، عن طريق إيوائها داخل المصانع التابعة للمجمع.

وخلال كلمة القاها بالمناسبة ، أكد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات أن هذه الاتفاقية ستساهم في تطوير قطاع المناولة في الجزائر ، مضيفا أن للمؤسسات المصغرة دور فعال في تطوير النسيج الصناعي .

وأشار الوزير أن اشراك المؤسسة المصغرة في مشاريع المجمعات الاقتصادية الكبرى سيفتح أفاق جديدة للإقتصاد الوطني .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.