الخارجية الصينية : بكين ستفرض عقوبات على بيلوسي واستدعاء سفير اليابان

نجيب ميلودي5 أغسطس 2022آخر تحديث :
الخارجية الصينية : بكين ستفرض عقوبات على بيلوسي واستدعاء سفير اليابان

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، الجمعة، أنها ستفرض عقوبات على رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي بعد زيارتها لتايوان التي أثارت غضب بكين.

وأضافت الوزارة إن بيلوسي “تدخلت بشكل خطير في الشؤون الداخلية للصين، وقوضت بشكل خطير سيادة الصين وسلامة أراضيها” عبر الزيارة، موضحة أن الصين “ستفرض عقوبات على بيلوسي وعائلتها المباشرة”، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وفي سياق ذي صلة، استدعت وزارة الخارجية الصينية السفير الياباني لدى بكين، بعدما أثار غضبها انتقاد اليابان لمناورات صينية حول تايوان في إطار بيان لمجموعة الدول الصناعية السبع.

وأوضحت وزارة الخارجية الصينية اليوم الجمعة أنه تم تسليم السفير مذكرة احتجاج رسمية.

كما استدعت الخارجية الصينية أمس سفراء دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى، وممثلي الاتحاد الأوروبي.

كانت مجموعة السبع أعربت في بيان لوزراء خارجية الدول الأعضاء عن قلقها، وشددت على أنه ليس هناك أي سبب لاستخدام زيارة قامت بها سياسية أمريكية بارزة لتايوان ذريعة” لتنفيذ أنشطة عسكرية عدائية”.

وبدأت الصين يوم الثلاثاء الماضي،تدريبات عسكرية في المياه المحيطة بتايوان في رد فعل على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة.

وأكدت وزارة الدفاع الصينية أن التدريبات سوف تستمر حتى يوم الأحد المقبل، وتعتبر الصين تايوان جزءاً من أراضيها، يجب إعادته للبر الرئيسي، وترفض أي اتصالات رسمية مع تايبيه

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل