روسيا تحظر دخول 62 شخصية كندية إلى أراضيها

نجيب ميلودي6 أغسطس 2022آخر تحديث :
روسيا تحظر دخول 62 شخصية كندية إلى أراضيها

أعلنت روسيا حظر دخول 62 كنديا إلى أراضيها، بينهم مسؤولون سياسيون وعسكريون ورجال دين وصحافيون، ردا على عقوبات فرضتها أوتاوا قبل فترة قصيرة على شخصيات روسية.

وأضافت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، أن هذا القرار اتخذ “نظرا إلى الطابع العدائي لنظام رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو”، وردا على ممارسات ترمي إلى “إهانة الشعب الروسي المتعدد الجنسيات والديانات”.

وشددت على أن الأشخاص الذين استهدفتهم روسيا بعقوبات ضالعون في “أنشطة خبيثة مناهضة للعالم الروسي وللقيم التقليدية الروسية”، مشيرة إلى أن من الشخصيات الكندية المدرجة في قائمة العقوبات السيد أدريان بلانشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الكندية، ورجل الدين ريمون دي سوزا، وقائد جهاز استخبارات القوات المسلحة الكندية مايكل تشارلز رايت، وعدد من مستشاري السيدة كريستيا فريلاند نائبة رئيس الوزراء، والناشط في الدفاع عن حقوق مجتمع الميم برنت هوكس.

وكانت كندا قد فرضت، خلال الأشهر الأخيرة، سلسلة عقوبات على موسكو على خلفية العملية العسكرية التي أطلقتها في أوكرانيا منذ 24 فيفري الماضي، أسوة بغالبية العواصم الغربية الأخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل