المتعاملين المعنيين بالضريبة الجزافية الوحيدة مدعوون لاكتتاب التصريح التقديري قبل 15 أوت

مسعود زراڨنية8 أغسطس 2022آخر تحديث :
المتعاملين المعنيين بالضريبة الجزافية الوحيدة مدعوون لاكتتاب التصريح التقديري قبل 15 أوت

دعت المديرية العامة للضرائب، يوم الاثنين في بيان لها، المتعاملين المعنيين بنظام الضريبة الجزافية الوحيدة، والذي أدرج عليه تعديلات بموجب قانون المالية التكميلي ل 2022، إلى اكتتاب التصريح التقديري قبل 15 أوت الجاري.

و أوضح البيان أنه وفقا للتدابير الجديدة الواردة في قانون المالية التكميلي لسنة 2022, فإن المكلفين بالضريبة الذين لا يتجاوز مبلغ مداخليهم المهنية السنوية 8 ملايين دج يخضعون إلى نظام الضريبة الجزافية الوحيدة, مع إمكانية اختيار الخضوع للنظام المبسط للمهن غير التجارية.

و عليه, فإنه يتعين على المكلفين بالضريبة المؤهلين للدخول في نظام الضريبة الجزافية الوحيدة, بعنوان سنة 2022, اكتتاب التصريح التقديري (سلسلة ج رقم 12), خلال أجل أقصاه 15 اوت 2022, مع الدفع الإجمالي أو المقسط للضريبة الجزافية الوحيدة.
و في حالة التقسيط, يمكن أن يقوم المتعامل بثلاث دفعات: 50 بالمائة من الضريبة الجزافية الوحيدة السنوية المستحقة, تدفع عند اكتتاب التصريح التقديري في أجل أقصاه 15 أوت 2022, 25 بالمائة تدفع ما بين 1 و15 سبتمبر 2022, و25 بالمائة المتبقية تدفع ما بين 1 و15 ديسمبر 2022.

و أضافت المديرية العامة للضرائب أن مبلغ الضريبة الجزافية الوحيدة, المستحقة بعنوان كل سنة, مهما كانت الإيرادات المهنية السنوية المحققة, لا يمكنه أن يكون أقل من 10 الاف دج (الحد الأدنى من الضريبة) والذي يستوجب دفعه كلية عند اكتتاب التصريح التقديري.

أما اكتتاب التصريح النهائي (سلسلة ج رقم 12 مكرر) فإنه يجب أن يتم في أجل أقصاه 20 جانفي 2023, حسب نفس البيان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل