بوغالي يتباحث مع وزير الخارجية الكولومبي سبل تعزيز التعاون الثنائي

مسعود زراڨنية9 أغسطس 2022آخر تحديث :
بوغالي يتباحث مع وزير الخارجية الكولومبي سبل تعزيز التعاون الثنائي

أجرى رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، مساء أمس الإثنين 08 أوت 2022، بمقر وزارة الخارجية الكولومبية، محادثات مع وزير الخارجية والسلم الكولومبي، ألفارو ليفا دوران Álvaro ، تطرقا فيها لسبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.حسب ما أفاد به بيان للمجلس اليوم الثلاثاء.

و وفقاً لذات المصدر، أشار بوغالي إلى أن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يولي أهمية كبيرة لدعم وتوطيد علاقات الجزائر وكولومبيا على الصعيدين السياسي والاقتصادي بالنظر لمكانة البلدين إقليميا ودوليا وللإمكانيات الهامة التي يزخران بها.

وأكد رئيس المجلس اهتمام الجزائر بالانخراط في مسعى رئيس الجمهورية الجديد الهادف إلى تبادل التجارب والخبرات في مجالات عديدة على غرار محاربة الرشوة، مكافحة تجارة السلاح والتغير المناخي، وأضاف بأن المؤسسة التشريعية الجزائرية على أتم الاستعداد للعمل على ترجمة كل هذه المساعي على أرض الواقع باستغلال كل فرص التعاون على الصعيد البرلماني.

من جهته حرص وزير خارجية كولومبيا على نقل التحيات الخالصة من طرف رئيس الجمهورية السيد غوستافو بيترو إلى نظيره الجزائري السيد عبد المجيد تبون، وأكد بأن السيد غوستافو بيترو يولي أهمية خاصة للعمل على ترقية العلاقات الثنائية بين البلدين وإعطائها أبعادا متميزة.

كما كشف السيد ألفارو دوران بأن لقاءه مع السيد الراهيم بوغالي يعد أول لقاء يجريه مع بلدان القارة الإفريقية وهذا نظرا للأهمية الكبيرة التي يوليها لتوطيد العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين خصوصا في مجالات الطاقة والفلاحة والتبادل التجاري.، وأبدى، بالمناسبة، نيته في توسيع التباحث مع الجزائر حول جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل