زعيم المعارضة “أودينغا” يتصدر السباق الرئاسي في كينيا

مروان .ك
2022-08-13T19:47:38+01:00
الأخبارالعالم
مروان .ك13 أغسطس 202278 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
زعيم المعارضة “أودينغا” يتصدر السباق الرئاسي في كينيا

أظهرت نتائج رسمية جزئية للانتخابات الرئاسية في كينيا، اليوم، تصدر زعيم المعارضة رايلا أودينغا السباق الرئاسي في البلاد، متقدما على منافسه وليام روتو نائب الرئيس الذي حل في المركز الثاني.

وحصل زعيم المعارضة أودينغا على 52.54 بالمئة من الأصوات، مقابل 46.76 بالمئة لروتو، وفقا للأرقام الصادرة عن الهيئة المستقلة للانتخابات بعد فرز نحو 30 بالمئة من الأصوات.

ودعي للانتخابات الرئاسية التي جرت الثلاثاء الماضي، أكثر من 22 مليون ناخب لاختيار خليفة الرئيس المنتهية ولايته أوهورو كينياتا الذي لا يمكنه الترشح مرة أخرى، بعد قضاء فترتين رئاسيتين استمرتا عقدا من الزمن في السلطة.

وكانت الهيئة المستقلة للانتخابات في كينيا قد أعلنت في وقت سابق عن مشاركة نحو 60 بالمئة من مجموع الناخبين، وهي نسبة منخفضة بالمقارنة مع الاستحقاق الرئاسي الأخير لعام 2017، الذي وصلت فيه نسبة الاقتراع نحو 80 بالمئة.

وتنافس أربعة مرشحين في هذا الاقتراع الرئاسي، لكن المنافسة انحصرت بين أودينغا إحدى الشخصيات السياسية البارزة في المعارضة والمدعوم من قبل كينياتا، ونائب الرئيس المنتهية ولايته وليام روتو.

ومن المقرر أن ينتظر الكينيون حتى الثلاثاء المقبل لمعرفة النتائج النهائية لهذه الانتخابات الرئاسية، التي قد تظهر الحاجة لإجراء جولة إعادة بسبب تقارب حظوظ المنافسين

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.