جائزة وزارة الخارجية اليابانية لسنة 2022 تمنح للأستاذ الجزائري في رياضة الكاراتي مولود لطرش

مسعود زراڨنية14 أغسطس 2022آخر تحديث :
جائزة وزارة الخارجية اليابانية لسنة 2022 تمنح للأستاذ الجزائري في رياضة الكاراتي مولود لطرش

كرّمت حكومة اليابان الأستاذ الجزائري في رياضة الكاراتي، مولود لطرش بمنحه جائزة وزارة الشؤون الخارجية لليابان (2022)، حسب ما أفاد به بيان لسفارة اليابان بالجزائر.

و وفقاً لذات البيان، “تبعا للمرسوم المؤرخ في 10 أوت, أعلنت حكومة اليابان عن قرار منح جائزة وزارة الشؤون الخارجية لليابان, للأستاذ مولود لطرش”.

و أضاف المصدر ذاته أن مولود لطرش, الحاصل على حزام أسود من الدرجة الثامنة, وخبير دولي ورئيس الرابطة اليابانية للكاراتي في الجزائر-, وكذلك عضو في اللجنة التقنية الافريقية للكاراتي, قد كرمته حكومة اليابان “لتعرب له عن امتنانها لمساهمته الكبيرة في تعزيز التبادلات الرياضية والتفاهم المتبادل بين اليابان والجزائر”.

أما حفل تسليم الجائزة فسيتم في تاريخ لاحق بإقامة سفير اليابان, يضيف ذات البيان.

و تعتبر رابطة الكاراتي اليابانية, المدرسة الأكبر في العالم ومشهورة بمنافساتها لنقطة 1 او 2 وازا- اري (ايبون شوبو), التي ليس لها أي فئة اوزان او أي حماية, و يتميز اسلوب شوتوكان للرابطة اليابانية للكاراتي بديناميكية وبتقنياتها العالية.

و تم الاعتراف بالرابطة اليابانية للكاراتي منذ 21 مارس 2012 باليابان كجمعية ذات خدمة عمومية والحاقها بالدولة وبالتالي تم الاعتراف بها كمرجع في تعليم الكاراتي التقليدي, ليس فقط على مستوى اليابان بل في العالم باسره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل