تعاون جزائري_ تركي في مجال تكنولوجيات الطاقة الشمسية، طاقة الرياح والهيدروجين

نور15 أغسطس 2022آخر تحديث :
تعاون جزائري_ تركي في مجال تكنولوجيات الطاقة الشمسية، طاقة الرياح والهيدروجين

استقبل السيد الأمين العام لوزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، بوزيان مهماه، رفقة إطارات من ديوان السيد الوزير، اليوم الاثنين 15 أوت 2022، بمقر الوزارة، وفدا عن المجموعة التركية “Tay group” برئاسة السيد إبراهيم اردان، مدير التسويق الطاقوي للمجمّع.

في هذا اللقاء جدد ممثلي المجموعة “Tay group” اهتمامهم البالغ ببرنامج عمل وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، ورغبتهم القيام باستثمارات كبرى في تكنولوجيات الطاقة الشمسية، طاقة الرياح والهيدروجين، ضمن منظور ومشاريع هذا القطاع، كما عرضو النظرة المستقبلية للمجموعة في مجال الطاقة المتجدد، والمتمثلة أساسا في استهداف “صافي صفر كربون” واستدامة عالية في جميع أنشطتها، وشروعها في استثمارات هامة في هذا القطاع بتركيا، شمال افريقيا وأوروبا.

من جهة أخرى أوضح مسؤولي وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة النظرة الواعدة للجزائر في هذا المجال وكذا الفرص القائمة، وتلك المتاحة ضمن الديناميكية الجديدة السانحة إثر صدور القـانـون رقــم 22-18 المتعلق بالاستثمار الصادر مؤخرا، والذي ينص على أنظمة تحفيزية “نظام القطاعات” موجهة للإستثمارات في مجال نشاطات الطاقات المتجددة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل