شراكة جزائرية إثيوبية في مجال الصناعات الصيدلانية

ب جموعي16 أغسطس 2022آخر تحديث :
شراكة جزائرية إثيوبية في مجال الصناعات الصيدلانية

استقبل السيد وزير الصناعة الصيدلانية الدكتور عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، يوم الثلاثاء بمقر الوزارة ، نبيات ڨيتاشو أسڨيد ، سفير الجمهورية اثيوبيا الفيديرالية الديمقراطية بالجزائر.

وتأتي هذه الزيارة، التي تندرج في إطار تعزيز العلاقات الثنائية الجزائرية الإثيوبية ، في أعقاب الزيارة الرسمية التي قامت بها السيدة رئيسة جمهورية إثيوبيا، السيدة ساهلي وورك زودي ، وضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك الذي أعرب عليه السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

في هذا السياق ، تناولت المحدثات سبل تعزيز وتشجيع الشراكة الثنائية في مجال الصناعة الصيدلانية من خلال إنشاء أقطاب صناعية مختلطة أو التطوير المشترك للأدوية بين المنتجين المختلفين بغية تطوير صناعة صيدلانية افريقية متكاملة ومندمجة.

كما أعرب الطرفان عن رغبتهما في تنظيم معرض مخصص لصناعة الصيدلانية الجزائرية في أديس أبابا ، مما يسمح لمختلف المتعاملين والمستثمرين بالتعرف على السوق الإثيوبي والاستفسار عن فرص الأعمال العديدة التي يتيحها إنتاج، توزيع و تصدير المواد الصيدلانية على المستوى الاقليمي والقاري.

لذلك الغرض ، ألح الطرفان عن رغبتهما في تعزيز التعاون من خلال توقيع اتفاقية شراكة ومذكرة تفاهم على المستوى المؤسساتي بين وزارة الصناعة الصيدلانية الجزائرية ووزارة الصحة الإثيوبية ، وكذلك بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية. ANPP ونظيرتها الإثيوبية EFDA Ethiopian Food and Drug Administration

أخيرًا ، تعهد الطرفان بتسهيل وتكثيف الاتصالات والتبادلات بين مختلف المتعاملين والمستثمرين في البلدين بفضل إطلاق الخط الجوي المباشر بين الجزائر وأديس أبابا ، مما سيسمح بخلق ديناميكية تجارية جديدة لاسيما في مجال الصناعة الصيدلانية ورفع الشراكة الاقتصادية إلى مستوى الصداقة التاريخية التي تربط البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل