وزارة الفلاحة تدعو مدراء تعاونيات الحبوب إلى تطبيق تعليماتها المتعلقة بجمع الحبوب

م .ك17 أغسطس 2022آخر تحديث :
وزارة الفلاحة تدعو مدراء تعاونيات الحبوب إلى تطبيق تعليماتها المتعلقة بجمع الحبوب

ذكرت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية في بيان لها اليوم منتجي الحبوب أنه و وفقا لأحكام المادة 30 من قانون المالية التكميلي لسنة 2022 بالزماية تسليم محصولهم بالكامل إلى تعاونيات الحبوب والبقول الجافة المختصة إقليميا.

ولذلك ، يستوجب على مدراء التعاونيات تطبيق تعليمات وزارة الفلاحة والتنمية الريفية المتعلقة بجمع الحبوب للموسم لحملة 2021 -2022.

و اضاف نفس البيان أنه يجب ان يسلم كافة المنتوج دون شروط وذلك مقابل تقديم وثيقة هوية المزارع بالإضافة لشهادة معدة من طرفه تحدد موقع المستثمرة ومساحتها، حيث يتم بعدها جرد المحصول رسميا وتخزينه، وموازاة لذلك يبقى العمل بالإجراءات المعتادة سارية المفعول (بطاقة الفلاح، بطاقة بيانية من الغرفة الفلاحية لمنتجي الحبوب والبقول الجافة الذين يحوزون هذه الوثائق..

للتذكير فإن عملية جمع المحاصيل قد مددت لغاية 30 سبنمبر 2022 وفقا لبيان الديوان الجزائري المهني للحبوب.

علاوة على ذلك، وجب التصريح بجميع المخزونات التي يحتفظ بها المنتجون (البذور الزراعية والمنتوج المخصص للإستهلاك الذاتي) من كميات ومكان التخزين لدى مديرية المصالح الفلاحية للولاية المعنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل