مالي : أكثر من 100 إرهابيا تم تحييدهم من قبل القوات المسلحة المالية منذ بداية شهر أوت

م .ك21 أغسطس 2022آخر تحديث :
مالي : أكثر من 100 إرهابيا تم تحييدهم من قبل القوات المسلحة المالية منذ بداية شهر أوت

بدأت المقاتلات الجديدة التي حصل عليها الجيش المالي في إطار التعاون العسكري مع روسيا بالفعل في إظهار فعاليتها في مكافحة الإرهاب. في الفترة من 4 إلى 20 أوت 2022، قامت القوات المسلحة المالية، بتحييد أكثر من100 إرهابيا من بينهم قيادات، من خلال عدة غارات جوية وعمليات هجومية.

كما تم اعتقال عشرات الإرهابيين واستعادة كميات كبيرة من المعدات الحربية، إثر عمليات انتهازية ضد ملاذات ضخمة للجماعات الإرهابية المسلحة، حسبما أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة في بيان صحفي نُشر يوم أمس السبت 20 أوت 2022.

وبحسب البيان، فإن الدقة في المعلومات الاستخباراتية مكنت من تنفيذ عمليات جوية وبرية، في مناطق تيسيت، بوريم، ميناكا، بوني، سوفارا، موندورو، دوينتزا، ديابالي، و نيونو.

و استهدفت الغارات الجوية التي قامت بها مقاتلات من طراز Sukhoi-25، و التي تم الحصول عليها مؤخرًا، مواقع لكتيبة ماسينا و كتيبة سيرما الارهابيتين في مناطق نيونو وبوني.

و أتاحت دقة المعلومات الاستخبارية، إلقاء القبض على العديد من القادة الإرهابيين، منهم القيادي حمدون توري الملقب ب(بوسو)، في 18 أوت 2022.

وفي المناطقة الجنوبية، نفذت ضربات جوية على مواقع للإرهابيين، الذين نفذوا كمينًا ضد شرطة منطقة سونا في قطاع تانجو وكارانغانا بإقليم كوتيالا.
.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل