وزير النقل يترأس اجتماعا لبحث أداء الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية بالمناطق الصحراوية

نور22 أغسطس 2022آخر تحديث :
وزير النقل يترأس اجتماعا لبحث أداء الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية بالمناطق الصحراوية

ترأس السيد وزير النقل، منجي عبد الله، اليوم الإثنين 22 أوت 2022، إجتماعا بحضور إطارات من الوزارة، و المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية وعدد من إطاراتها، حيث خصص هذا الاجتماع لظاهرتي إنحراف القطارات و ترمل السكك الحديدية في المناطق الصحراوية.
في البداية، عرج السيد الوزير على أثار و تداعيات الظاهرتين التي أصبحت تسجل إرتفاعا مقلقا وبصفة مستمرة، مؤثرة بذلك على عملية نقل المسافرين و البضائع، و على نشاط و أداء الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية.
وفي هذا الإطار، قدم المدير العام للشركة عرضا، ذكر من خلاله بأهم الأسباب و العوامل التي تسببت في تكرار ظاهرة إنحراف القطارات و ترمل السكك الحديدية في بعض المناطق الصحراوية، ومختلف التكاليف المنجرة عن أشغال الصيانة و معالجة الشبكة، وكل الإجراءات المتخذة على عاتق المؤسسة أو تلك المتكفل بها عن طريق مساعدات و إعانات الدولة.
بعد النقاش وتدخل جميع الأطراف، طلب السيد الوزير من المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، إعداد تقرير مفصل يتضمن أبعاد هذه الظاهرتين و مختلف أسبابهما، وحجم الشبكة الواجب صيانتها و إعادة تأهيلها، في إطار برنامج إستعجالي يعرض في أقرب الآجال على الحكومة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل