الأمم المتحدة تثمن تضامن الجزائر مع اللاجئين الصحراويين

مسعود زراڨنية24 أغسطس 2022آخر تحديث :
الأمم المتحدة تثمن تضامن الجزائر مع اللاجئين الصحراويين

ثمنت هيئة الأمم المتحدة في الجزائر دور الجزائر وتضامنها المتواصل مع اللاجئين الصحراويين من خلال توفير الدعم الإنساني على مدى أربعة عقود واصفة إياه بدعم ذو أهمية حيوية يجب الإقرار به ، ودعت إلى مواصلة دعم و تضامن المجتمع الدولي و تقديم المساعدات الغذائية للاجئين الصحراويين المعرضين للخطر المتزايد لإنعدام الأمن الغذائي، حسب ما أوردته الإذاعة الوطنية.

وقال ممثل برنامج الأغذية العالمي عماد خنفير خلال ندوة صحفية نظمت هذا الأربعاء بمقر هيئة الأمم المتحدة بالجزائر العاصمة إن الأوضاع بمخيمات اللاجئين الصحراويين متدهورة بسبب إنعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية .
و حسب خنفير يرجع السبب الرئيسي في تدهور الأوضاع في مخيمات اللاجئين الصحراويين إلى تضاعف تكاليف المساعدة الغذائية وحدها إلى 39مليون دولار هذا العام مقارنة بـ19.8 مليون دولار قبل انتشار الوباء
وأوضح خنفير أن الحل المقترح لأزمة اللاجئين الصحراويين هو الإكثار من مساعدات المجتمع الدولي لضمان حماية اللاجئين و تجنب المخاطر الوخيمة التي قد تنشأ بسبب انعدام الأمن الغذائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل