وزير خارجية دوقية لوكسمبورغ يأمل في ايجاد “حل” للنزاع في الصحراء الغربية

مسعود زراڨنية
2022-08-25T07:33:49+01:00
الأخبارالعالم
مسعود زراڨنية25 أغسطس 2022114 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أشهر
وزير خارجية دوقية لوكسمبورغ يأمل في ايجاد “حل” للنزاع في الصحراء الغربية

أعرب وزير الشؤون الخارجية والأوروبية لدوقية لوكسمبورغ, جون آسال بورن, يوم أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة, عن أمله في “التوصل لحل” للنزاع في الصحراء الغربية, مبديا اسفه حيال “الانسداد” الذي سببه النزاع في المنطقة.

وصرح جون آسال بورن للصحافة إثر استقباله من طرف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون قائلا “انه لشرف كبير لي أن احظى باستقبال من الرئيس تبون.

لقد تطرقنا الى الوضع في بلدان مغاربية اخرى ونتمنى أن يتمكن المبعوث الأممي الخاص الجديد للصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا من التوصل لحل لهذا النزاع الذي يعرقل المنطقة”.

وفي السياق ذاته, أعرب الوزير عن رغبته في “العمل مع الجزائر” مذكرا أن “لوكسمبورغ تنتمي لمجموعة البينيلوكس التي تأسست خلال الحرب العالمية الثانية والتي مهدت لإنشاء الاتحاد الأوروبي فيما بعد”.

وفضلا عن النزاع في الصحراء الغربية, تطرق الطرفان الى الوضع في مالي وقمة جامعة الدول العربية المرتقبة يومي 1 و 2 نوفمبر المقبل بالجزائر العاصمة والتي أكد بشأنها السيد جون آسال بورن أن “الجزائر حضرت لها جيدا بغية احتضان هذا الحدث الهام”.

و في الأخير قال السيد جون آسال بورن ان زيارته إلى الجزائر مكنته من “الاطلاع على الكثير من الأشياء حول الجزائر والمنطقة ككل”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.