اجتماع لمجلس الأمن الدولي لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية

م .ك
2022-08-25T12:33:00+01:00
الأخبارالعالم
م .ك25 أغسطس 2022145 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
اجتماع لمجلس الأمن الدولي لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية

يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الخميس جلسة إحاطة مفتوحة تعقبها مشاورات مغلقة، حول “الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية”.

و ينتظر أن يقدم المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينيسلاند, والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) فيليب لازاريني وممثل المجتمع المدني خلال جلسة اليوم احاطات حول تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية.

و سيتطرق وينيسلاند الى العواقب الإنسانية لتصعيد الكيان الصهيوني الخطير في قطاع غزة والى المساعدة الإنسانية التي تقدمها الأمم المتحدة وشركاؤها لدعم السكان المتضررين في القطاع بمن فيهم الأطفال.

و كانت المديرة الإقليمية لليونيسف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أديل خضر, قد ذكرت “إن تأثير مثل هذه التصعيد كبير  ويستمر حتى بعد وقف إطلاق النار مما يؤثر على قدرة الأطفال في ممارسة حقوقهم و تعرضيهم للخطر  المستمر هم وعائلاتهم.

و كان المجلس الدولي, قد عقد في 8 أوت الماضي, اجتماعا طارئا حول “الوضع في الشرق الأوسط, بما في ذلك القضية الفلسطينية وذلك لبحث تطورات الأوضاع الخطيرة الأخيرة في قطاع غزة.

و دعت الرئاسة الفلسطينية في وقت سابق, مجلس الأمن للوقوف عند مسؤولياته لإنهاء العدوان الصهيوني ضد قطاع غزة والقدس الشريف والذي تجاوز كل الخطوط الحمراء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.