المجاهد نور الدين زايدي في ذمة الله

م .ك26 أغسطس 2022آخر تحديث :
المجاهد نور الدين زايدي في ذمة الله

انتقل إلى رحمة الله الضابط في جيش التحرير الوطني، المجاهد نور الدين زايدي، إثر مرض عضال، حسب ما نقلته وكالة الانباء الجزائرية اليوم الجمعة عن وزارة المجاهدين وذوي الحقوق.

وكانت للفقيد مسيرة طويلة في النضال إبان الثورة التحريرية المجيدة، كما ترأس جمعية 4 مارس 1956 للدراسات والبحوث التاريخية التي تأسست لتسليط الضوء على واحدة من أكبر جرائم الاستعمار الفرنسي في الجزائر، والمتمثلة في حرق سوق شعبي بوسط مدينة تبسة يوم 4 مارس 1956 من طرف قوات الاحتلال بهدف قطع المؤونة عن المواطنين والمجاهدين بالمنطقة.

للإشارة، كان وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، قد أدى زيارة الى المجاهد الفقيد نور الدين زايدي بمقر سكناه في ال18 من شهر فيفري الماضي، كما قام بتكريمه بمناسبة اليوم الوطني للشهيد.

وأمام هذا المصاب الجلل، تقدم وزير المجاهدين وذوي الحقوق بأصدق عبارات التعازي والمواساة الى عائلة الفقيد ورفاقه في الكفاح، سائلا المولى العلي القدير أن يتغمده برحمته الواسعة ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل