وزارة الخارجية التركية تصدر بيانا تندد فيه بتصريحات ماكرون.

ب جموعي27 أغسطس 2022آخر تحديث :
وزارة الخارجية التركية تصدر بيانا تندد فيه بتصريحات ماكرون.

أصدرت وزارة الخارجية التركية بيانا تندد فيه بتصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون بخصوص تركيا خلال زيارته للجزائر.

وزارة الخارجية التركية قالت في بيانها إن تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي استهدفت بلدنا، إلى جانب بعض الدول الأخرى خلال زيارته للجزائر مؤسفة للغاية.

وأضافت: من غير المقبول أن يحاول الرئيس ماكرون، الذي يواجه صعوبات بخصوص ماضيه الاستعماري في إفريقيا، وخاصة الجزائر، التخلص من ماضيه الاستعماري عبر اتهام دول أخرى، بما في ذلك بلادنا.

وزارة الخارجية التركية قالت أن تركيا، التي تشجع الصداقة وليس العداء، تعد من بين الشركاء الاستراتيجيين للاتحاد الأفريقي، وتطورعلاقاتها مع كل من الجزائر والدول الأفريقية الأخرى يوما بعد يوم، وهذه العلاقات القائمة على الثقة والربح المتبادل تتقدم بطريقة تحترم إرادة الدول نفسها.

وأردف ذات البيان: إن اعتقدت فرنسا أن هناك ردود أفعال ضدها في القارة الأفريقية، فعليها أن تبحث عن مصدرها في ماضيها الاستعماري وجهودها لمواصلته بأساليب مختلفة، ويتعين عليها أن تصحح ذلك.

مضيفة: الادعاء بأن ردود الفعل هذه ناتجة عن أنشطة دول ثالثة، بدلاً من مواجهة مشاكل ماضيها وحلها، لا يعد انكاراً لظاهرة اجتماعية وتاريخية فحسب، بل يعكس أيضا العقلية المشوهة لبعض السياسيين.

وقالت وزارة الخارجية التركية في ختام البيان: يجب أن تصل فرنسا إلى مرحلة النضج لمواجهة ماضيها الاستعماري دون لوم الدول الأخرى، بما في ذلك بلدنا، في أسرع وقت ممكن

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل