جريمة مقتل شاب بالبليدة : قاضي التحقيق يصدر أوامر بحبس المتهمين الحاضرين و بتوقيف المتهمين الفارين

م .ك30 أغسطس 2022آخر تحديث :
جريمة مقتل شاب بالبليدة : قاضي التحقيق يصدر أوامر بحبس المتهمين الحاضرين و بتوقيف المتهمين الفارين

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة بوفاريك مساء اليوم الثلاثاء بإيداع المتهمين الستة الموقوفين المتورطين في جريمة القتل التي راح ضحيتها مواطن من بلدية الصومعة، الحبس المؤقت و بإلقاء القبض على المتهمين الإثنين الموجودين في حالة فرار، حسبما أعلن عنه مجلس قضاء البليدة .

و جاء في بيان للمجلس نقلته وكالة الانباء الجزائرية أن قاضي التحقيق لدى محكمة بوفاريك و بعد استجواب المتهمين الستة الموقوفين أصدر أمرا بإيداعهم الحبس المؤقت، فيما أصدر أمرا بالقبض على المتهمين الإثنين الفارين.

و أضاف البيان أن التحقيقات التي أمرت بها نيابة الجمهورية لدى محكمة بوفاريك في جريمة مقتل الشاب (ي.س) ، أسفرت عن توقيف 6 أشخاص من بينهم المتهم الرئيسي و تحديد هوية 2 آخرين موجودين في حالة فرار,  مشيرا إلى تقديم الموقوفين اليوم 30 أوت أمام النيابة بتهمة “جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار و الترصد” و “جناية المشاركة في مشاجرة بين عصابات الأحياء وقعت أثناءها أعمال عنف أدت إلى وفاة شخص من غير أفراد العصابة و ذلك طبقا للمواد 254 و 255 و 256 و 257 ف 1 من قانون العقوبات .

و أشار ذات المصدر إلى أنه تم على إثر ذلك التماس إصدار أوامر إيداع ضد المتهمين الحاضرين و أمر بالقبض و الإيداع ضد المتهمين الموجودين في حالة فرار, مؤكدا أن القضية “محل متابعة من طرف النائب العام إلى غاية محاكمة المتهمين و توقيع العقوبات القانونية” ضد مرتكبي الجريمة.

و أوضح مجلس قضاء البليدة في بيانه أن النيابة العامة و عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية تعلم الرأي العام أنه بتاريخ 24 أوت الجاري  في حدود الساعة 17:00 مساء قام المدعويين (ي.ش)و (أ.ش) برشق محل تجاري ملك للمدعو (م.ي) ثم عاودوا الكرة مرة أخرى في نفس اليوم في حدود الساعة 20:00 مساء ليتم تحطيم واجهة المحل التجاري ثم لاذوا بالفرار . و بعد مدة من الزمن وقع شجار على مستوى شارع “سليمان محمد” ببلدية الصومعة تدخلت على إثره مصالح الأمن.

و إثر ذلك – يضيف البيان- أصيب المدعو (أ.ش) على مستوى الوجه، تلاه شجار آخر باستعمال الأسلحة البيضاء (سكاكين و عصي خشبية) بين مجموعة من الأشخاص أصيب على إثرها المدعو (ي.س) صاحب المحل التجاري بطعنة سكين على مستوى البطن ، فيما أصيب أخاه من والدته على مستوى الجبهة.

و بتاريخ 26 أوت الجاري توفي المدعو (ي.س) متأثرا بجروحه بعد نقله إلى مستشفى الصومعة ثم للمركز الإستشفائي الجامعي “فرانس فانون” بالبليدة أين أجريت له عملية جراحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل