لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس الانتقالي المالي غويتا

نور2 سبتمبر 2022آخر تحديث :
لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس الانتقالي المالي غويتا

استقبل وزير الخارجية والجالية الوطنية في الخارج السيد رمطان لعمامرة اليوم بباماكو من طرف رئيس المرحلة الانتقالية رئيس مالي ، العقيد اسيمي غويتا.

لعمامرة نقل إلى رئيس دولة مالي رسالة من أخيه الرئيس عبد المجيد تبون حول العلاقات التاريخية لحسن الجوار والتعاون والتضامن بين البلدين الشقيقين.

و انتهز الوزير لعمامرة الفرصة لإبلاغ رئيس مالي بنتائج الدورة الثامنة عشرة للجنة الاستراتيجية الثنائية التي عقدت في اليوم السابق برئاسة رئيسي دبلوماسية البلدين ، والتي أتاحت مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بهدف تعزيز التقارب الاستراتيجي الجزائري المالي.

الوزير لعمامرة استقبل أيضا من قبل السيد مالك دياو ، رئيس المجلس الوطني الانتقالي والسيد عبد الله مايغا ، رئيس الوزراء بالإنابة.

و تركزت الجلسات حول تعزيز الشراكة الثنائية في مختلف المجالات في ضوء استنتاجات الدورة الثامنة عشرة للجنة الاستراتيجية الثنائية، وكذلك بشأن آفاق تعزيز العمل المشترك من قبل البلدين للتصدي بشكل جماعي للتحديات المعاصرة للسلام والأمن والتنمية.
كما تم تسليط الضوء على أهمية تسريع تنفيذ اتفاق السلام والمصالحة في مالي المنبثق عن مسار الجزائر كعامل أساسي في نجاح المرحلة الانتقالية الجارية وتعزيز السلام الدائم في البلاد.

السلطات المالية العليا برئاسة رئيس المرحلة الانتقالية عاصمي غويتا ،أشادت بشكل خاص برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لتضامنه النشط مع مالي والتزامه بالسلام والاستقرار على المستوى الإقليمي والقاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل