حصيلة الزكاة من 2003 إلى 2021 تجاوزت 18.5 مليار دينار جزائري

عمار3 سبتمبر 2022آخر تحديث :
حصيلة الزكاة من 2003 إلى 2021 تجاوزت 18.5 مليار دينار جزائري

كشف مدير الديوان الوطني للأوقاف والزكاة، أمحمد بوزيان، أن حصيلة الزكاة خلال الفترة الممتدة من 2003 إلى غاية 2021 قد تجاوزت 18,5 مليار دج.

و أبرز ذات المسؤول في ندوة ولائية بوهران بعنوان: “صندوق الزكاة بين الواقع و الآفاق”, بأن “الزكاة في الجزائر قد ارتقت من الناحية التشريعية و الإدارية بشكل لافت بعد صدور المرسوم التنفيذي 21-179المتضمن إنشاء الديوان الوطني للأوقاف و الزكاة و تحديد قانونه الأساسي”.

و ذكر في نفس السياق بأن ” الديوان الوطني للأوقاف و الزكاة, الذي استحدث كآلية جديدة لتطوير عمل الزكاة, قد أوكلت له مهمة جمع و توزيع هذه الأموال و إحداث تنمية اقتصادية و اجتماعية “,  لافتا إلى أنه “من الممكن أن يكون له فروع في جميع ولايات الوطن كما قد تكون له محلقات حتى خارج الوطن”.

و سيعمل الديوان على إعداد و تنفيذ برامج متخصصة متعلقة بتحصيل الزكاة و جمعها و توزيعها وفقا لمصارفها الشرعية و ذلك بالتنسيق مع الوزارة الوصية فضلا عن دعم و مرافقة الشباب في مشاريعهم لاستحداث مؤسسات مصغرة و وضع آيات ناجعة لتنمية موارد الزكاة, حسب ما ذكره ذات المسؤول.

و كشف بوزيان بالمناسبة بأن حصيلة الزكاة خلال الفترة الممتدة من 2003 إلى غاية 2021 قد تجاوزت 18,5 مليار دج حيث استفاد منها ما يزيد عن 4 ملايين و400 ألف مواطن و ساهمت في تمويل 7686 مشروعا يدويا و حرفيا أو مشاريع خدماتية لفائدة الشباب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل