منع مؤقت لسير مركبات الوزن الثقيل على الطريق السيار شرق-غرب في اتجاه البويرة – الجزائر

م .ك3 سبتمبر 2022آخر تحديث :
منع مؤقت لسير مركبات الوزن الثقيل على الطريق السيار شرق-غرب في اتجاه البويرة – الجزائر

عملا بالمخطط الاستعجالي للحد والتصدي لآفة حوادث المرور بمقطع الجباحية بالبويرة للطريق السيار شرق-غرب، وبمقتضى قرار السيد والي ولاية البويرة رقم 2623، تنهي الجزائرية للطرق السيارة أن مصالحها التقنية ستباشر تنفيذ أعمال صيانة وإصلاح الجزء المتضرر من الطريق بمقطع بالجباحية للطريق السيار بولاية البويرة اتجاه الجزائر، و الذي يعرف تدهور وضعية أرضية الطريق جراء الحمولة الزائدة و الغير القانونية لمركبات الوزن الثقيل و أيضا إلى حالات الفرملة التي تقوم بها هذه المركبات خلال تنقلها عبر المقطع المذكور، مما أدى إلى زيادة الإجهاد على طبقات أروقة الطريق المخصصة لها وبالتالي الى سرعة ظهور تشوهات واهتراءات بأروقة السير المخصصة لها.
و حسب الجزائرية للطرق السيارة يهدف هذا الإجراء الى تحسين السلامة المرورية و تعزيز الوقاية من حوادث المرور بالمقطع المعني، ، بما يساهم في الحفاظ على حياة مستعملي الطريق السيار و تأمين تنقلاتهم في أحسن الظروف، ستلجأ المؤسسة الى تدعيم نظام الإشارات المرورية العمودية وتجديد الإشارات الأفقية ، كما تعتزم وضع حيز التنفيذ قـــواعـــد مرورية جديدة تحد من السرعة القصوى المسموحة لمركبات الوزن الثقيل في اســـتـــعـــمـــالها للمـــســـالك المخصصة لها.
تحويل حركة السير لمركبات الوزن الثقيل ،الاتجاه البويرة نحو الجزائر، الى ط. و 5 سيكون وفق المخطط الاتي:
-خروج مركبات الوزن الثقيل الاجباري من الطريق السيار الى ط. و 5 عبر المخرج للرابط ب واد الرخام ( عين الترك)
-خروج مركبات الوزن الثقيل الممكن أيضا من الطريق السيار الى ط. و 5 عبر محول ذراع لعطش ( البويرة)

عودة حركة السير مركبات الوزن الثقيل مجددا الى الطريق السيار سيكون وفق المخطط الاتي:
-عودة مركبات الوزن الثقيل المسموح به الى الطريق السيار عبر مدخل الكاليتوس (القادرية)
-عودة مركبات الوزن الثقيل الممكن أيضا الى الطريق السيار عبر مدخل الأخضرية شرق (الأخضرية) .

إجراء المنع المؤقت لسير مركبات الوزن الثقيل سيخص مقطع واد رخام (عين الترك) ن.ك 186+700 إلى الكاليتوس (القادرية) ن.ك 170+700 ، مرورا بالجباحية، على مسافة 16 كلم و يسري مفعوله من يوم الأحد 04 سبتمبر 2022 صباحا.

كما اعلمت الجزائرية للطرق السيارة أنها، و بالتنسيق مع شركاؤها المعنيين، من مصالح الدرك الوطني و مديرية الأشغال العمومية لولاية البويرة، قد اتخذت كافة الإجراءات الضرورية لضمان انسيابية حركة السير وتأمين سلامة مستعملي الطرق السيارة أثناء عملية تحويل مركبات الوزن الثقيل ، و قد وضعت بهذه المناسبة إشارات التوجيه و التذكير بقواعد السير الضرورية في المواضع اللازمة مع تأكيدها تجنيد كل وحداتها المختصة من فرق للدوريات وفرق للتدخل السريع تحسبا لأي طارئ .

                                                             
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل