الجزائر ترحّب بتعيين عبد الله باثيلي ممثلاً خاصًا للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا

م .ك3 سبتمبر 2022آخر تحديث :
الجزائر ترحّب بتعيين عبد الله باثيلي ممثلاً خاصًا للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا

رحبت الجزائر بتعيين عبد الله باثيلي ممثلاً خاصًا للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا و رئيسا لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

حسب بيان وزارة الخارجية يعد البروفيسور باثيلي دبلوماسيا بارزا وملتزما بقضايا الوحدة الإفريقية وله رصيد ثري من المساهمات المعتبرة في الجهود الرامية لتعزيز الحلول السلمية عبر التفاوض في عديد حالات الصراع المعقدة.

إن رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الذي كانت له فرصة مناقشة الأزمة الليبية وبؤر التوتر الأخرى في إفريقيا شخصيًا مع البروفيسور باثيلي، يرحب باختياره ويود أن يؤكد للممثل الخاص الجديد للأمين العام في ليبيا دعمه الكامل.

كما يهنئ الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، على هذا الاختيار الحكيم، وكذا مجلس الأمن على تصديقه على هذا التعيين بالإجماع.

كما يعرب الرئيس عبد المجيد تبون لأخيه ماكي سال، رئيس جمهورية السنغال والرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، عن ارتياحه لتكريم أحد الأبناء البررة للسنغال وإفريقيا عبر تكليفهم قيادة مهمة السلم في ليبيا وذلك، لأول مرة، عبر تجنيد موارد الحكمة والمصالحة وحسن النوايا التي تشهد على فعاليتها التقاليد الأفريقية للعيش معًا في وئام.

وإذ تجدد تهانيها الحارة للأستاذ باثيلي على تعيينه، تعرب الجزائر عن استعدادها للتعاون الوثيق معه في إطار تنفيذ المهمة النبيلة الموكلة إليه. وتدعو جميع الأطراف الليبية إلى التعاون الكامل مع البروفيسور باثيلي والاستفادة من هذا التطور الإيجابي من أجل تحقيق نقلة جماعية تراعي مصالح الشعب الليبي الشقيق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل