960 مهاجراً عبروا «بحر المانش» في يوم واحد إلى بريطانيا

نجيب ميلودي
2022-09-04T17:42:30+01:00
الأخبار
نجيب ميلودي4 سبتمبر 2022146 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
960 مهاجراً عبروا «بحر المانش» في يوم واحد إلى بريطانيا

عبر 960 مهاجراً بحر المانش متوجهين إلى المملكة المتحدة السبت، على متن قوارب هشة صغيرة، كما أعلنت وزارة الدفاع البريطانية الأحد.

وتفيد الأرقام الرسمية بأن 960 شخصاً قاموا بعملية العبور المحفوفة بالمخاطر على متن 20 زورقاً، ما يرفع عدد العابرين إلى 26 ألفاً.

ووصل 221 شخصاً، الجمعة، إلى المملكة المتحدة بعد عبورهم بحر المانش في قوارب هشة في أحد أكثر المضايق ازدحاماً في العالم.

ويبدو أن عدد المهاجرين الذين عبروا البحر هذه السنة سيفوق عددهم القياسي الذي سجل في 2021 وبلغ 28 ألفاً و500 شخص وصلوا إلى الأراضي البريطانية.

وقد تضاعف عدد هؤلاء منذ 2018 في مواجهة الإغلاق المتزايد لميناء كاليه الفرنسي والنفق تحت المانش.

وقدر تقرير برلماني بريطاني حديث العدد الإجمالي للذين سيصلون إلى بريطانيا هذه السنة بستين ألف مهاجر، على الرغم من الوعود المتكررة التي أطلقتها حكومة المحافظين البريطانية التي جعلت الموضوع أولوية منذ بريكست وتدفع الملايين لفرنسا ثم ساعدتها على تعزيز مراقبة السواحل وشددت تدابير استقبال المهاجرين.

و وقّعت لندن اتفاقية مثيرة للجدل مع رواندا لإرسال طالبي اللجوء الذين يصلون بمثل هذه القوارب على الأراضي البريطانية، إلى هذه الدولة الواقعة في شرق إفريقيا.

وعلى الرغم، من عدم حدوث عمليات ترحيل حتى الآن – تم إلغاء الرحلة الأولى المقرر إجراؤها في يونيو بعد قرار من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، وعد المرشحان لخلافة بوريس جونسون ريشي سوناك، وليز تراس بمواصلة هذه السياسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.