إرتفاع أسعار النفط بقوة قبل اجتماع أوبك+

مسعود زراڨنية
2022-09-05T07:54:08+01:00
الأخبارالإقتصادالعالم
مسعود زراڨنية5 سبتمبر 2022184 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
إرتفاع أسعار النفط بقوة قبل اجتماع أوبك+

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات صبيحة اليوم الإثنين بعد موجة عنيفة من التراجعات أفقدت النفط اغلب مكاسبه خلال 2022 ليتراجع قرب مستويات شهر جانفي ما قبل الغزو الروسي، وسط أنباء عن قرب التوصل لتفاهم بشأن احياء الاتفاق النووي الإيراني.
و على صعيد التداولات، ارتفعت أسعار النفط خلال هذه اللحظات(وقت كتابة الخبر) من تعاملات اليوم الاثنين بأكثر من 2% بعد تراجعات أسبوعية قوية تجاوزت الـ 6 %.حسب رويترز.

و زاد خام نايمكس الأمريكي الخفيف اليوم الإثنين في حدود 2.1% إلى مستويات قرب الـ 89 دولار للبرميل ما يعادل مكاسب في حدود 1.8 دولار للبرميل.

بينما ارتفعخام برنت القياسي بأكثر من 2.3% أو ما يعادل 2.2 دولار في البرميل وصولا إلى مستويات قرب الـ 95.4 دولار للبرميل خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الإثنين.

ارتفعت أسعار النفط بنهاية تعاملات يوم الجمعة الماضي بيد أنها سجلت خسارة أسبوعية مع ترقب أنظار المستثمرين نحو اجتماع منظمة أوبك + في الأسبوع المقبل.

وأنهى خام برنت تعاملات الأسبوع عند مستويات قرب 93 دولار للبرميل، بعد خسائر أسبوعية بلغت 6.04%، بينما اغلق خام نايمكس الأمريكي عند مستويات قرب 86.87 دولار للبرميل، لينخفض خلال الأسبوع بنسبة 6.6%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.