حمادي يبحث تعزيز التعاون الثنائي في مجال السياحة و الصناعة التقليدية مع السفير الكوبي

نور
2022-09-06T14:32:45+01:00
الأخبار
نور6 سبتمبر 202288 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
حمادي يبحث تعزيز التعاون الثنائي في مجال السياحة و الصناعة التقليدية مع السفير الكوبي

استقبل وزير السياحة و الصناعة التقليدية ياسين حمادي اليوم الثلاثاء 06 سبتمبر 2022 بمقر الوزارة ، سعادة سفيرة جمهورية كوبا بالجزائر، السيد ارماندو فيرغارا بوينو ، حيث استعرض معه الفرص المتاحة لدعم العلاقات بين البلدين، من خلال تعزيز التعاون الثنائي في مجال السياحة و الصناعة التقليدية ، حسب بيان الوزارة .

خلال اللقاء، ثمن الطرفان علاقات الصداقة الثنائية العريقة والتاريخية التي تربط البلدين الشقيقين كما تباحثا سبل تعزيزها من خلال وضع إطار للتعاون بين البلدين.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير على ضرورة تحضير مشروع مذكرة تفاهم يجمع أهم المحاور التي من شأنها الدفع بالعلاقات في المجال السياحي وتسطير خارطة طريق واضحة المعالم تشمل لاسيما مجال السياحة العلاجية، الحموية، المغامراتية والسياحة الايكولوجية، وكذا التنسيق من أجل وضع شراكة فعلية بين مختلف المتعاملين السياحيين لكلا البلدين، و خلق فرص للتعاون وتبادل الخبرات في مجال الصناعة التقليدية.

من جهته، عبر سعادة السفير عن استعداده التام للدفع بعلاقات التعاون مع الجزائر، ومن خلال اللقاء استعرض عدة محاور ستساهم في ترقية شراكة فعلية ومستدامة بين البلدين في قطاع السياحة والصناعة التقليدية.

في الأخير اتفق الطرفان على ضرورة تكثيف الجهود لوضع إطار رسمي للتعاون بين البلدين في القريب العاجل، والذي سيترجم الرغبة المشتركة للبلدين الصديقين لتعزيز أواصر التعاون والدفع بها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.