عرقاب يبحث إمكانيات التعاون مع نائب رئيس الوكالة الدولية لضمان الاستثمار متعدد الأطراف

م .ك
الأخبارالإقتصاد
م .ك6 سبتمبر 2022100 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
عرقاب يبحث إمكانيات التعاون مع نائب رئيس الوكالة الدولية لضمان الاستثمار متعدد الأطراف


استقبل وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 ، بمقر دائرته الوزارية ، وفدا من البنك الدولي برئاسة السيد جنيد كامل أحمد، نائب رئيس الوكالة الدولية لضمان الاستثمار متعدد الأطراف (MIGA).
ناقش الطرفان خلال هذا الاجتماع إمكانيات التعاون بين الجزائر والوكالة الدولية لضمان الاستثمار، لا سيما فيما يتعلق بتبادل الخبرات والمساعدات الفنية وكذلك من حيث ضمان التمويل الخارجي في المشاريع الهيكلية في قطاع الطاقة والمناجم.
عرض وزير الطاقة والمناجم، بهذه المناسبة، الخطوط الرئيسية لبرنامج تطوير القطاع وكذلك الأطر التنظيمية الجديدة التي تحكم أنشطة المحروقات والمناجم في الجزائر، مؤكدا على تعزيز الطاقات الجديدة والمتجددة، ولا سيما تطوير الهيدروجين وإدخاله في مزيج الطاقة والهندسة وبناء المنشآت في مجال الكهرباء.
من جانبه أعرب السيد جنيد عن ارتياحه لهذه المقابلة التي أتاحت له التعرف على آفاق تطوير قطاع الطاقة والمناجم في الجزائر ، لا سيما فيما يتعلق بتنويع مصادر الطاقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.