لعمامرة: القرار السوري بعدم المشاركة في القمة العربية “حكيم وشجاع”.

ب جموعي
2022-09-07T10:28:11+01:00
الأخبارعاجل
ب جموعي7 سبتمبر 2022153 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
لعمامرة: القرار السوري بعدم المشاركة في القمة العربية “حكيم وشجاع”.

وصف وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان العمامرة، في تصريحات لـ”العين الإخبارية” الإماراتية، القرار السوري بعدم المشاركة في القمة العربية المقبلة، بـ”الشجاع والحكيم والمسؤول”.

لعمامرة اعتبر أن القرار السوري، يسهل عمل البلد المضيف (الجزائر)، للوصول إلى تمثيل عربي شامل، في أعلى المستويات الممكنة، قائلا “سوريا سواء حضرت القمة أم لا فهي جزء لا يتجزأ من العمل العربي المشترك”.

وأرجع لعمامرة، غياب سوريا هذه المرة إلى رغبتها في عدم التسبب بالحرج إلى بعض الدول العربية وخاصة الدولة المضيفة، موضحا أن دمشق فضلت عدم المشاركة لإفساح المجال أمام الأشقاء العرب للتركيز على القضايا الحيوية بدلا من تصدير المشكلات.

قرار دمشق كان قد أعلنه وزير الخارجية فيصل المقداد، يوم الأحد الماضي حين قال إن بلاده “تفضل” عدم طرح موضوع استئناف شغل مقعدها بجامعة الدول العربية خلال القمة العربية المرتقب عقدها في الجزائر.

وفي اتصال هاتفي مع نظيره الجزائري أرجع المقداد موقف بلاده إلى حرصها على “المساهمة في توحيد الكلمة والصف العربي في مواجهة التحديات التي تفرضها الأوضاع الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي”، بحسب بيان لوزارة الخارجية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.