ديوان المطبوعات المدرسية: طبع 1.5 مليون كتاب لغة إنجليزية وهذا سعره

نور
2022-09-08T12:56:38+01:00
الأخبار
نور8 سبتمبر 2022118 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
ديوان المطبوعات المدرسية: طبع 1.5 مليون كتاب لغة إنجليزية وهذا سعره

طبع الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية 1 مليون و500 ألف نسخة من الكتاب المدرسي للغة الإنجليزية ، الخاص بالسنة الثالثة للطور الإبتدائي للموسم الدراسي 2022 /2023 .

وفي هذا الجانب، أوضح ياسين ميرة المدير المكلف بالإعلام والبراي على مستوى الديوان في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، فإن الشحنات الأولى من الكتاب، وجهت إلى ولايات الجنوب ، أدرار، تندوف، بشار والنعامة.

وبخصوص عملية بيع الكتب المدرسية من مختلف المستويات والمواد، أكد السيد ميرة أن هناك 34 نقطة بيع على المستوى الوطني تابعة للديوان إضافة إلى أكثر من 1400 مكتبة معتمدة ، إلا أن أهم واسطة للبيع هي المتجر الإلكتروني ،الذي بيع من خلاله حتى الآن أكثر من 80 ألف كتاب مدرسي .
من جهة أخرى وبخصوص مراحل طباعة الكتاب المدرسي الجديد للغة الانجليزية ثالثة ابتدائي فأكد مدير النشر بالديوان الوطني للمطبوعات المدرسية , طلال عمارة أن هذا الكتاب ، تم تأليفه وإعداده وفق مناهج وزارة التربية الوطنية المتعلقة بمرحلة التعليم الابتدائي ووفق دفتر الشروط البيداغوجي الصادر عن لجنة الاعتماد للمعهد التكنولوجي للبحث في التربية.

ويقع هذا الكتاب المعتمد من طرف وزارة التربية الوطنية في 64 صفحة من مقاس 20سم/28 سم, في حين بلغ سعره 180دج.

وتمر طباعة كتاب الانجليزية للسنة الثالثة My book of English بثلاث مراحل حيث يشرف على المرحلة الأولى فريق تقني في وحدة الصناعات والفنون المطبعية بالديوان الوطني للمطبوعات المدرسية ، حيث أعدت السيدة راضية حمدي باشا ،تقني سامي في الوحدة، تصميم الكتاب على الوورد، في حين حوله زملاؤها إلى تصميم عبر برنامج حاسوبي، بينما تولى فنانون متخرجون من المدرسة العليا للفنون الجميلة ،مهمة إعداد الرسومات المرافقة للنصوص، كما تولى فريق آخر إعداد الصور اللازمة .

ويتولى المرحلة الثانية قسم الانفوغرافيا في وحدة الصناعات والفنون بالديوان وتتمثل في ضبط عملية الطي قبل الطباعة ، حسب السيد عبدالوهاب مقدم تقني سامي في الأنفوغرافيا .

وتتمثل المرحلة الثالثة في الطبع النهائي حيث أكد حسين ماتن المدير التقني بالديوان الوطني للمطبوعات المدرسية أنه يتم يوميا طبع 100 ألف كتاب لغة انجليزية سنة ثالثة ابتدائي ما مكن من طبع 1 مليون و500 ألف كتاب الى غاية اليوم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.