الاتحاد الأوروبي يسعى إلى معالجة ارتفاع أسعار الكهرباء

Chaouki Chennoufi30 أغسطس 2022آخر تحديث :
الاتحاد الأوروبي يسعى إلى معالجة ارتفاع أسعار الكهرباء

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أمس الاثنين إن الاتحاد الأوروبي يخطط لاتخاذ خطوات عاجلة لخفض أسعار الكهرباء المرتفعة.

كما قالت فون دير لاين في خطاب ألقته في قمة بليد الاستراتيجية في سلوفينيا بأن الارتفاع الصاروخي في أسعار الكهرباء بدأ يتضح الآن لأسباب مختلفة ، منها القيود المفروضة على تصميمنا الحالي لسوق الكهرباء.

رئيس المفوضية الأوروبية

كما أضافت:” أن ما حدث جاء في ظل ظروف مختلفة تمامًا ولأغراض مختلفة تمامًا. ولهذا نعمل الآن على تدخل طارئ وإصلاح هيكلي لسوق الكهرباء “

وصرحت بأنه لا تزال التفاصيل الدقيقة لخطة التدخل قيد التطوير ، ولكن يمكن تقديمها في أقرب وقت هذا الأسبوع.

يذكر أنه قد ارتفعت أسعار الطاقة في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي بما يقرب من عشرة أضعاف خلال العام الماضي ، مما أدى إلى ارتفاع التضخم والعبء الاقتصادي على الشركات والأسر التي تتعافى من الوباء. لقد خصصت الحكومات بالفعل حوالي 280 مليار يورو (279 مليار دولار) من التخفيضات الضريبية والإعانات لمساعدة المستهلكين والشركات المتضررة من الأزمة. بدأت الحكومات أيضًا في الحد من استخدام الطاقة ، وحظر الإضاءة الخارجية للمباني وخفض درجات حرارة التدفئة الداخلية لتلبية هدف الاتحاد الطوعي المتمثل في خفض الطلب على الغاز بنسبة 15٪.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل