وزير الطاقة والمناجم يستقبل وفدا عن شركة “هواوي” الصينية

بوكحيلي ريم10 مارس 2024آخر تحديث :
وزير الطاقة والمناجم يستقبل وفدا عن شركة “هواوي” الصينية

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الأحد 10 مارس 2024، بمقر دائرته الوزارية، وفدا عن الشركة الصينية ” هواوي”، بقيادة نائب الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي”، السيد تشارلز يونغ، وهذا بحضور إطارات من الوزارة.تطرق الجانبان، خلال هذا اللقاء، الى حالة علاقات التعاون بين هواوي وشركات قطاع الطاقة وآفاق تعزيزها، ولاسيما في مجال تطوير الطاقات الجديدة والمتجددة، على غرار الطاقة الشمسية الكهروضوئية وتطوير الهيدروجين.

وبعد تقديم عرض مفصل عن نشاطات شركة هواوي وأحدث حلولها الذكية للطاقة الكهروضوئية، تم تسليط الضوء على دور التكنولوجيا الرقمية والتقنيات الحديثة في تطوير وتحسين المصادر الجديدة للطاقة وزيادة كفاءة الاستخدام، ولاسيما ما تعلق بنظم تخزين الطاقة ونقل الكهرباء وادماجها بالشبكة الكهربائية الوطنية وتسييرها.

وبهذه المناسبة، قدم وزير الطاقة والمناجم، الخطوط الرئيسية للتعاون ولاسيما في مجال الحلول المطوّرة من طرف هذا الأخير في مجال الحلول التكنولوجية الحديثة المتعلقة بالطاقة بصفة عامة وخصوصا الطاقة الشمسية الكهروضوئية وتخزينها، على غرار تلك المتواجدة بجنوب الوطن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل