وزير الطاقة والمناجم يستقبل المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون افريقيا

louiza gharzouli12 ديسمبر 2023آخر تحديث :
وزير الطاقة والمناجم يستقبل المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون افريقيا

استقبل وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، بمقر دائرته الوزارية، المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون افريقيا، السيدة كريستينا دوارتي، وهذا بحضور اطارات من الوزارة.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الجزائر والمنظمة الاممية في المجال الطاقوي، ولاسيما في مجال الامدادات الطاقوية في افريقيا بالكهرباء، بهدف تحقيق أحسن مستويات الرفاهية للمواطن الأفريقي وتحقيق التنمية المستدامة.

قدم وزير الطاقة والمناجم لمحة عن البرامج التنموية للقطاع ولاسيما في مجال انتاج، نقل وتوزيع الكهرباء، مؤكدا على ان الجزائر تعمل على تحقيق ترابط كهربائي مع الدول الافريقية، وخاصة مع تسجيل فائض في إنتاج الكهرباء.

وأشار الوزير أن الجزائر تعتبر من البلدان الرائدة من حيث التغطية الكهربائية وتزويد المواطنين بالطاقة، حيث تم تسجيل تغطية بالكهرباء بمعدل 99%، كما يتم تلبية احتياجات المواطن من المنتجات البترولية في كل ربوع الوطن.

كما أكد السيد الوزير على استعداد الدائم للجزائر لتعزيز وتوطيد علاقاتها وكذا مرافقة البلدان الافريقية في هذه المجالات، وهذا تطبيقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية لتكثيف التبادلات وتعزيز التعاون مع الدول الافريقية.

كما أكد الوزير على توفر كل الظروف لتحقيق ذلك نظرا للخبرات المكتسبة من خلال الشركة الوطنية سونلغاز، التي تمكنت وبالوسائل الوطنية الخاصة من انجاز محطات توليد الكهرباء وخطوط النقل ومراكز فرعية للكهرباء وشبكات أنابيب مد وتوزيع وكذلك تصنيع التجهيزات والمعدات في الجزائر.

كما أشار الوزير أن الجزائر عملت وتعمل على مساندة ومرافقة الدول الافريقية التي تجمعنا بها قواسم مشتركة ولاسيما في مجالات التكوين، عبر معاهد مؤسسات القطاع، وتطوير الكفاءات وتبادل التجارب والخبرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل