مشاركة 6 قوائم انتخابية في الانتخابات المحلية الجزئية بتيزي وزو

نجيب ميلودي8 سبتمبر 2022آخر تحديث :
مشاركة 6 قوائم انتخابية في الانتخابات المحلية الجزئية بتيزي وزو

ستشارك 6 قوائم انتخابية منها إثنتان تابعة لحزبين سياسيين وأربعة لمترشحين أحرار، في الإنتخابات المحلية الجزئية المقررة يوم 15 أكتوبر المقبل بتيزي وزو، حسبما علم اليوم الخميس من المندوبية المحلية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

ويتعلق الأمر بأربع قوائم انتخابية ببلدية آيت بو مهدي بدائرة واسيف وقائمتين ببلدية آيت محمود، بدائرة بني دوالة، بمعدل 13 مقعدا لكل بلدية، وهي المقاعد التي يتنافس عليها، ببلدية آيت بو مهدي، حزبي جبهة القوى الاشتراكية والتجمع الوطني الديمقراطي، إلى جانب قائمتين مستقلتين وهي تاغماتس وامناين الخير

كما ستتنافس قائمتان مستقلتان، ثاسقاموث اوسيرام وتيكجدة، على رئاسة المجلس الشعبي البلدي لآيت محمود.

وسيبدأ المرشحون لهذه الإنتخابات في حملتهم الانتخابية بداية من 22 سبتمبر الجاري إلى غاية 11 أكتوبر المقبل، من أجل إقناع 10871 ناخب (5250 بآيت بومهدي و 5621 بآيت محمود) باختيارهم.

وسجلت هذه الإنتخابات المحلية الجزئية بتيزي وزو إيداع ثمانية ملفات ترشح خلال أوت الفارط ، حيث حددت منتصف ليلة الخميس 25 أوت كآخر أجل لإيداع الترشحات، على أن تقوم السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بدراستها في أجل لا يتعدى ثمانية أيام، مع إعطاء فرصة للقوائم المرفوضة بتقديم طعونها في حدود التشريع المحدد في المجال.

جدير بالذكر، قامت خمسة أحزاب سياسية، وهي جبهة القوى الاشتراكية والتجمع الوطني الديمقراطي وجبهة التحرير الوطني، وحركة الشباب الجزائري وجبهة المستقبل، بسحب إستمارات إكتتاب التوقيعات.
 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل