قوجيل يوقع على سجل التعازي بمقر سفارة بريطانيا العظمى بالجزائر

عمار
2022-09-11T13:05:19+01:00
الأخبارعاجل
عمار11 سبتمبر 2022110 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
 قوجيل يوقع على سجل التعازي بمقر سفارة بريطانيا العظمى بالجزائر

وقع رئيس مجلس الأمة, السيد صالح قوجيل, نيابة عن رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم الأحد بمقر سفارة بريطانيا بالجزائر, على سجل التعازي إثر وفاة الملكة اليزابيث الثانية.

وكتب السيد قوجيل في سجل التعازي: “ببالغ الحزن والأسى وبقلوب دامعة, تلقينا نبأ وفاة جلالة ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية, إليزابيث الثانية, ولا يسعني إلا أن أتقدم إلى العائلة الملكية الكريمة والشعب البريطاني كافة, باسم السيد عبد المجيد تبون, رئيس الجمهورية, والشعب الجزائري وأصالة عن نفسي, بأصدق التعازي وأخلص مشاعر التعاطف والمواساة”.

وأضاف رئيس مجلس الأمة: “لقد شاء القدر أن ترحل الملكة إليزابيث الثانية بعد مسيرة طويلة من العطاء, أفنت خلالها حياتها في خدمة وطنها وشعبها بكل إيثار وإخلاص وإنكار للذات وبرحيلها اليوم يفقد المجتمع الدولي صوتا للحكمة والتبصر وسداد الرأي لإعلاء الحق بين كافة شعوب العالم”.

واستطرد قائلا أيضا: “فلئن غادرتنا اليوم فإن سيرتها الحافلة بالتضحيات والعطاء طيلة السنوات السبعين لحكمها, خدمة للسلام والاستقرار الدوليين ولتقدم بلادها وشعبها, ستبقى حية وخالدة في سجل التاريخ وفي الذاكرة الإنسانية لتبقى مثالا وقدوة للأجيال القادمة”.

كما ذكر رئيس مجلس الأمة بوقفة الملكة اليزابيث الثانية مع الجزائر في زلزال الشلف مؤكدا : “ولن ينسى الجزائريون وقفتها التضامنية معهم غداة المأساة التي خلفها الزلزال المدمر في مدينة الشلف في 10 أكتوبر 1980 , حيث أبت الملكة الراحلة مرفوقة بزوجها الراحل الأمير فيليب دوق إدنبرة, حينها إلا أن تحضر إلى الجزائر لتقديم واجب العزاء والمواساة للضحايا وعائلاتهم شخصيا”.

وختم السيد قوجيل رسالة التعزية بالقول: “وإذ أعرب مجددا عن عميق حزني, فإنني أؤكد تضامن وتعاطف الشعب الجزائري إلى جانب العائلة الملكية الفاضلة والشعب البريطاني الصديق”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.