المغرب يرفض التعاون في الكشف عن 70 مفقودا في مأساة مليلية

عمار
2022-09-11T18:16:28+01:00
دوليةالأخبار
عمار11 سبتمبر 2022118 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
المغرب يرفض التعاون في الكشف عن 70 مفقودا في مأساة مليلية

كشفت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن عدد المفقودين في مأساة المهاجرين الأفارقة الذين حاولوا، دخول جيب مليلية الإسباني في جوان الفارط، ارتفع إلى 70 شخصا، في حصيلة لم يتم تسجيلها من قبل في عملية واحدة، مُدينة استمرار سلطات المملكة في عدم التجاوب ورفض التعاون لمعالجة ملف هؤلاء.

وقالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان (فرع الناظور) في بيان، نشرته على صفحتها بموقع فيسبوك، إنها توصلت بعد جهد كبير وانعدام أية مساعدة أو تجاوب من قبل السلطات المغربية لحل مشكلة المفقودين، للائحة محينة لمفقودين من الجنسية السودانية والتشادية وآخرين من جنوب السودان، وصل عددهم 70 مفقودا إلى غاية 30 أوت الماضي.

سفارة المغرب في السودان تتماطل في منح تأشيرة الدخول لأهالي المفقودين

كشفت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن عائلات عدد من المفقودين، الذين يحمل أكبر عدد منهم الجنسية السودانية، تحاول الحصول على تأشيرة من السفارة المغربية في الخرطوم، من أجل السفر إلى المغرب للبحث عن ذويها، إلا أن صعوبات تواجهها في ذلك، ما يصعب طريقها نحو استكمال البحث عن المفقودين.

10 حالات لمهاجرين توفوا إثر التدخل العنيف للقوات المغربية

نقلت تقارير إعلامية محلية عن حقوقيي الناظور أن اللائحة المحينة تضم 10 حالات لمهاجرين لديها معطيات متواترة على أنهم قد توفوا إثر التدخل العنيف للقوات المغربية ضد المهاجرين يوم 24 جوان الماضي.

وأكد فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور أنه سيواصل البحث عن الحقيقة الكاملة فيما يخص ما ارتكبته سياسات الهجرة المغربية من جرائم في حق طالبي اللجوء، لطمس الحقيقة وعرقلة التعرف على هوية الموتى وأعدادهم الحقيقية.

وطالبت الجمعية بإجابات مقنعة من أجل الوصول إلى الحقيقة وصونا لحقوق جميع الضحايا وعائلاتهم.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.