دين كارنازيس رجل يستطيغ الركض 500 كيلو متر دون توقف… تعرف على التفسير العلمي لهذه الحالة.

ب جموعي27 يونيو 2020آخر تحديث :
دين كارنازيس رجل يستطيغ الركض 500 كيلو متر دون توقف… تعرف على التفسير العلمي لهذه الحالة.

دين كارنازيس لم يصب أبدًا بتمزق عضلى على الرغم من أنه يركض عدة كيلو مترات، الرياضي البالغ من العمر 53 عامًا يعانى من مرض نادر يسمح لجسده طرد حمض اللاكتيك من نظامه مباشرة قبل أن يتراكم فى عضلاته، ما يسمح له بالتنافس فى أصعب سباقات التحمل فى العالم.

وفي الغالب لا يستطيع إنسان طبيعى فعل ما يفعله العداء دين كارنازيس الملقب بسوبرمان العصر لأن أجسامنا حينما نركض تحول الجلوكوز إلى طاقة تنتج حمض اللبنيك باعتباره المنتج الذى يبنى العضلات، ما يسبب تقلصات وشعور بالتعب يجعلنا نتوقف عن الركض.

وبدأ كارنيز الركض وهو طفل صغير فى معرض خيرى لجمع التبرعات، واستمر وفى المدرسة الثانوية أكمل زملائه 15 جولة فى حين هو استمر لـ 105 جولات، وعلى الرغم من قدراته الخارقة إلا أنه توقف عن الركض بعد المدرسة الثانوية ولم يعد لهذه الرياضة حتى بلغ من العمر ثلاثين عامًا”.

ومنذ ذلك الحين وهو لا ينظر إلى الوراء، وبدأ بماراثون 200 ميل من كاليستوجا إلى سانتا كروز 11 مرة، وأنهى أيضًا ماراثون فى القطب الجنوبى ودرجة الحرارة 13 تحت الصفر دون أحذية عام 2002 فى حين قطع 350 ميلا فى 80 ساعة عام 2005.

صورة للعداء الخارق
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل