اليونيسف : أكثر من نصف مليون طفل صومالي يواجهون خطر سوء التغذية

نجيب ميلودي13 سبتمبر 2022آخر تحديث :
اليونيسف : أكثر من نصف مليون طفل صومالي يواجهون خطر سوء التغذية

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، اليوم، أن أكثر من نصف مليون طفل صومالي يعانون من سوء التغذية الحاد، ويواجهون خطر الموت بسبب سوء التغذية في مرحلة الطفولة.

وكان جيمس إلدر المتحدث باسم المنظمة، قد قال في تصريحات، إن هناك أكثر من نصف مليون طفل يواجهون موتا يمكن تجنبه في مناطق الصومال، معتبرا أن هذا العدد الكبير تجاوز العدد المسجل في مجاعة عام 2011 عندما توفي عشرات الآلاف من الأطفال.

وحذرت الأمم المتحدة من أن أجزاء من الصومال ستتعرض للمجاعة في الأشهر المقبلة، في وقت تواجه فيه منطقة القرن الإفريقي انحباس الأمطار للموسم الخامس على التوالي.

يجدر الذكر ، أن عدد الأطفال الذين ينزلقون نحو منعطف الخطر بسبب سوء التغذية يتزايد كل دقيقة، ومن بين المشاكل التي شملها التقرير الأممي الأخير، ارتفاع أسعار المواد الغذائية، وهو الوضع الذي تفاقم بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، وكذلك استمرار الجفاف في العديد من البلدان بسبب تغير المناخ، علما أن مجاعة 2011 بالقرن الإفريقي قد أودت بحياة أكثر من ربع مليون شخص في الصومال، نصفهم من الأطفال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل