رغم رفض حكومة سانشيز .. ملك إسبانيا السابق يشارك في تشييع إليزابيث

نور19 سبتمبر 2022آخر تحديث :
رغم رفض حكومة سانشيز .. ملك إسبانيا السابق يشارك في تشييع إليزابيث

تجاهل العاهل الإسباني السابق خوان كارلوس دعوات بعدم مشاركته في جنازة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، وتوجه لتشييعها.

وتوجه العاهل الإسباني السابق إلى قصر باكنغهام مساء أمس الأحد، ووصل اليوم الإثنين إلى كنيسة وستمنستر، حيث تجرى مراسم تشييع الملكة الراحلة.

ووفقا للتقارير، فقد طلب رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز من الملك السابق، البالغ من العمر 84 عامًا، عدم حضور الجنازة الرسمية للملكة الراحلة.

بدء مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية
لكن الصور الإعلامية سجلت لقطات دخوله إلى القصر برفقة زوجته الملكة صوفيا فيما كان الملك تشارلز الثالث وزوجته الملكة كاميلا يستقبلان القادة من جميع أنحاء العالم عشية الجنازة.

وقال تقرير “الغارديان” إن موقف العاهل السابق قد يسبب خلافا بين الحكومة الإسبانية والنظام الملكي، حيث أوضحت الحكومة أنها ترغب في أن يكون الملك فيليب السادس، ابن كارلوس، هو الممثل الإسباني في الجنازة الرسمية، حيث يتم مقاضاة الملك السابق في أحد المحاكم.

وأفادت صحيفة “إل ديبايت” الإسبانية أن الملك خوان كارلوس، من العائلة الممتدة للملكة الراحلة، قد اتصل به مسؤولون حكوميون إسبانيون بشكل خاص قبل أيام قليلة ليطلبوا منه عدم حضور القداس.

وتم التقاط صور للملك فيليب السادس والملكة ليتيزيا خارج السفارة الإسبانية في لندن في وقت سابق اليوم، بعد أن وصلوا البلاد لحضور الجنازة.

وبصفته من أحد أقرباء الملكة، قامت العائلة المالكة بتوجيه دعوة لخوان كارلوس، لكن صور الملك في جنازة الدولة ستكون أول صورة يتم التقاطها في حدث ملكي منذ تنازله عن العرش، مما قد يؤدي إلى تقويض موقف الملك فيليب السادس.

وتنحى الملك كارلوس عن منصبه بعد ما يقرب من 40 عامًا على العرش في عام 2014، بعد تورط زوج ابنته في فضيحة صيد الأفيال المثيرة للجدل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل