افتتاح المعرض الدولي للخشب، النجارة، المعدات والتكنولوجيات

نور19 سبتمبر 2022آخر تحديث :
افتتاح المعرض الدولي للخشب، النجارة، المعدات والتكنولوجيات

أشرف الأمين العام لوزارة الصناعة، السيد صلاح الدين بلبريك، اليوم الاثنين 19 سبتمبر 2022، نيابة عن وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، على افتتاح المعرض الدولي للخشب، النجارة، المعدات والتكنولوجيات، بقصر المعارض “صافكس”، والممتد من 19 سبتمبر إلى 22 سبتمبر 2022.

وشهد المعرض مشاركة أكثر من خمسين عارضا على غرار الجزائر، تركيا، الولايات المتحدة، تونس، روسيا، بلغاريا، المانيا، إنجلترا وغيرها، في العديد من الميادين، كالمواد الأولية، الألواح الخشبية، الماكينات والتقنيات الصناعية، النجارة وغيرها، التي دخلت مجالات التصدير.
ويعد المعرض إلى جانب ما تضمنته مختلف الاجنحة من منتوجات وطنية، إطارا لتبادل الخبرات بين مختلف المتعاملين الاقتصاديين، مثلما تضمنت بعض فضاءاته منتوجات وإبداعات لمؤسسات ناشئة.
وفي هذا الإطار، تحادث السيد الأمين العام للوزارة، مع بعض الصناعيين العارضين لمنتجاتهم، عن أهمية الإنتاج الوطني في التنمية الاقتصادية ودوره في تلبية الطلب المحلي، مؤكدا دعم قطاع الصناعة، على تشجيعه وترقيته.
كما أوضح السيد بلبريك، لدى وقفاته في بعض الأجنحة، على أهمية أن تكون منتجاتنا الصناعية في مجال الخشب، لاسيما تلك المنتجة من قبل المؤسسات العمومية الاقتصادية متوازنة، وتخلق الثروة، وهو ما يمثل المحور الاستراتيجي لقطاع الصناعة القائم على تعزيز الأنشطة الصناعية، مضيفا بأن ارتباط القطاع الصناعي بالاندماج الوطني يمثل مقياسا مباشرا لتنويع الاقتصاد الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل