تفكيك شبكة إجرامية منظمة بوهران

عمار
2022-09-20T14:39:16+01:00
الأخبارالأخبار المحلية
عمار20 سبتمبر 202257 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
تفكيك شبكة إجرامية منظمة بوهران

فككت مصالح الشرطة بوهران شبكة إجرامية منظمة متكونة من ثلاثة أشخاص مختصة في تبييض الأموال والتهريب الدولي والاتجار غير الشرعي للمؤثرات العقلية مع حجز أزيد من 18 ألف قرص مهلوس، حسب هذا السلك الأمني.

جاءت هذه العملية النوعية استغلالا لمعلومات وردت لمصالح الشرطة للأمن الحضري الخامس مفادها قيام أحد أفراد الشبكة بترويج المؤثرات العقلية على مستوى أحد أحياء مدينة وهران،كما أشارت اليه خلية الاتصال والعلاقات العامة بمديرية الأمن الولائي.

وأسفرت التحقيقات التي باشرتها ذات المصالح عن توقيف شخص على متن سيارة ضبط بداخلها كمية معتبرة من المؤثرات العقلية تقدر ب 18.300 قرص مهلوس إلى جانب حجز عدد من المفاتيح لعدة مركبات ودراجات نارية ومساكن وكذا محررات إدارية مختلفة،كما أشير إليه.

وكشفت التحقيقات عن قيام أفراد الشبكة بتبييض أموال المتاجرة بالمؤثرات العقلية من خلال اقتناء سكنات ومركبات ودراجات نارية وحسابات بنكية بالعملة الوطنية والصعبة لتمويه نشاطهم الإجرامي.

وأضاف المصدر أنه تم استغلال كاميرات الحماية للمديرية العامة للأمن الوطني لتحديد مكان تواجد شخصين آخرين المشتبه فيهما وتوقيفهما بأحد المساكن وحجز مركبتين ودراجة نارية ومبلغ مالي من عائدات الترويج قدر بـ13 ألف دج.

وحرر إجراء قضائي ضد أفراد الشبكة من ذوي السوابق العدلية سيحالون بموجبه أمام العدالة بتهمة تبييض الأموال والتهريب الدولي والنقل والتخزين واستيراد وشراء مؤثرات عقلية بطريقة غير شرعية باستعمال مركبات ضمن شبكة إجرامية دولية منظمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.