بوغالي : القمة العربية بالجزائر ستكون “نقلة نوعية” للعمل العربي المشترك لا سيما للقضية الفلسطينية

نجيب ميلودي29 سبتمبر 2022آخر تحديث :
بوغالي : القمة العربية بالجزائر ستكون “نقلة نوعية” للعمل العربي المشترك لا سيما للقضية الفلسطينية

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, ان القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر مطلع نوفمبر المقبل ستكون بمثابة “نقلة” نوعية للعمل العربي المشترك لاسيما تجاه القضية الفلسطينية.

و صرح السيد بوغالي للصحافة على هامش اطلاق الشبكة البرلمانية للمناخ و البيئة, أن المجلس “يعمل على توعية كل البرلمانات العربية حول الاشكالات المطروحة على المستوى العربي خاصة القضية الأساسية و هي القضية الفلسطينية”.

و أضاف :”نحن نعمل على مرافقة الجهود الدبلوماسية حتى تتوصل الفصائل الفلسطينية الى اتفاق يجمع الشمل”, مؤكدا أن القضية الفلسطينية “لن يكون لديها ثقل و لا قوة في الطرح الا بلم الشمل الفلسطيني”.

و كان السفير الفلسطيني لدى الجزائر, فايز أبو عيطة, قد أكد أن القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر “استثنائية”, كونها تسعى الى إضافة مخرجات جادة وحقيقية تعيد التوازن الى المنطقة العربية, مشيرا الى أن الفلسطينيين “يعولون كثيرا على نتائج هذه القمة”.


و ستنعقد القمة العربية ال31 بالجزائر يومي 1 و 2 نوفمبر القادم , قمة أراد لها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, أن تكون قمة للم الشمل العربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل