الولايات المتحدة وفنزويلا تتبادلان إطلاق سراح سجناء

نجيب ميلودي1 أكتوبر 2022آخر تحديث :
الولايات المتحدة وفنزويلا تتبادلان إطلاق سراح سجناء

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن السبت، في بيان، أن فنزويلا أفرجت عن سبعة سجناء أميركيين لديها، “بعد أعوام من الاعتقال غير المبرّر”، في حين أعلنت كراكاس الإفراج عن معتقلَين فنزويليَّين في الولايات المتحدة.

وقال بايدن: “اليوم، بعد أعوام من الاعتقال غير المبرّر في فنزويلا، نعيد إلى الوطن خورخي توليدو وتوموي فاديل وإليريو زامبرانو وخوسيه لويس زامبرانو وخوسيه بيريرا وماثيو هيث وعثمان خان”.

وأكد مسؤول رفيع في البيت الأبيض، في مؤتمر عبر الهاتف، إن الأميركيين السبعة هم “حالياً في طريقهم إلى بيوتهم وعائلاتهم في الولايات المتحدة”.

والمعتقلون الخمسة الأوائل الذين أعلن بايدن أسماءهم هم كوادر سابقون في الشركة النفطية “سيتغو” وهم أربعة أميركيين ولدوا في فنزويلا وفنزويلي مقيم بشكل دائم في الولايات المتحدة. وقد دينوا بالفساد وصدرت بحقّهم أحكام بالحبس تراوح بين ثماني سنوات و13 سنة.
“سيتغو” هو الفرع الأميركي لشركة النفط الفنزويلية العامة.

وفي مارس أفرج عن نائب رئيس “سيتغو” المكلف العلاقات الاستراتيجية في المجموعة غوستافو كارديناس.

في المقابل، أفادت الحكومة الفنزويلية في بيان بأنه “على أثر محادثات عدّة أجريت اعتباراً منذ الخامس من مارس مع ممثلي الحكومة الأميركية، تم الإفراج عن شابين فنزويليين كانا مسجونين بصورة غير عادلة في هذا البلد”. وأكد البيان أيضاً الإفراج عن مجموعة من الأميركيين “لدواعٍ إنسانية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل