سوناطراك توقع اتفاقيات مع السلطات المحلية لولايات أدرار وتيميمون وعين صالح تتضمن إنجاز مشاريع تنموية

Mouaad bourakhma2 أكتوبر 2022آخر تحديث :
سوناطراك توقع اتفاقيات مع السلطات المحلية لولايات أدرار وتيميمون وعين صالح تتضمن إنجاز مشاريع تنموية

تجسيدا لبرنامج الاستثمار الاجتماعي لمجمع سوناطراك لفائدة مناطق الظل عبر مختلف ولايات الجنوب، قامت سوناطراك أيام 26 و28 و29 سبتمبر 2022، بالتوقيع على عدة اتفاقيات مع السلطات المحلية لولايات أدرار وتيميمون وعين صالح تتضمن إنجاز مشاريع تنموية لصالح سكان المناطق المعزولة.

ففي ولاية أدرار تم التوقيع على اتفاقيتين لإنجاز قاعة للعلاج ستسمح بتوفير الخدمات الصحية للقاطنين ببلدية فنوغيل دون عناء التنقل لمسافات بعيدة للعلاج. أما الإتفاقية الثانية تتضمن مشروع إنجاز مطعم مدرسي يقدم 200 وجبة ساخنة لتلاميذ المدرسة الإبتدائية لــتمانتيت.
بمقر ولاية تيميمون تم التوقيع على ثلاث اتفاقيات تتعلق بتنفيذ مشاريع الاستثمار الاجتماعي ببلديات تينركوك، دلدول وبلدية أولاد سعيد.

أما بالنسبة لولاية عين صالح فقد تم التوقيع على 42 إتفاقية لرعاية النوادي الرياضية المحلية بهدف ترقية الرياضة الجوارية بالمنطقة بالإضافة إلى مشروع إنجاز بئر مجهز بمضخة تعمل بالطاقة الشمسة ببلدية عين الغار.
بصفتها شركة مواطنة، تعمل سوناطراك على تجسيد مشاريع الاستثمار الاجتماعي لتشمل ولايات أخرى من أجل المساهمة في فك العزلة وتوفير الخدمات والمرافق العمومية لفائدة مناطق الظل بولايات الجنوب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل